مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يطالب بوقف بيع الأسلحة لإسرائيل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يطالب بوقف بيع الأسلحة لإسرائيل, اليوم الجمعة 5 أبريل 2024 02:44 مساءً

طالب مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، في قرار اليوم الجمعة، بوقف أي مبيعات أسلحة لإسرائيل على خلفية الحرب في قطاع غزة، بحسب "فرانس برس".

وقف بيع الأسلحة لإسرائيل

وحذر المجلس من مخاطر وقوع "إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين، في موقف يعد الأول الذي يتخذه مجلس حقوق الإنسان بشأن الحرب في غزة.

ومع أن نبرة النص بالغة الشدة حيال إسرائيل، إلا أن المجلس لا يملك وسائل ملزمة لفرض تنفيذ قراراته.

وصوت 28 من أعضاء المجلس الـ47 لصالح القرار، مقابل ستة صوتوا ضده بينهم ممثلا الولايات المتحدة وألمانيا، فيما امتنعت 13 دولة عن التصويت بينها فرنسا والهند واليابان.

Advertisements

وقال مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة محمد خريشة قبل التصويت على القرار: "يجب أن تستيقظوا جميعا وتضعوا حدا لهذه الإبادة الجماعية".

 

ونددت جنوب أفريقيا، التي تعمل بشكل نشط لدى المحكمة الجنائية الدولية لإقرار وقوع إبادة بحق الشعب الفلسطيني، بـ"ازدواجية في المعايير".

انتهاكات تجاوزات لحقوق الإنسان

ويحض النص "كل الدول على وقف بيع ونقل وتسليم الأسلحة والذخائر وغيرها من المعدات العسكرية إلى إسرائيل... لمنع انتهاكات جديدة للقانون الدولي الإنساني وانتهاكات تجاوزات لحقوق الإنسان".

ويدين النص "استخدام إسرائيل أسلحة متفجرة ذات الأثر الواسع  النطاق في مناطق غزة المأهولة" واستخدام الذكاء الاصطناعي "للمساعدة في عملية اتخاذ القرار العسكرية التي قد تساهم في جرائم دولية".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق