اتحاد المصريين بالسعودية يحدد نقاط عمل المملكة لإنجاح موسم العمرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اتحاد المصريين بالسعودية يحدد نقاط عمل المملكة لإنجاح موسم العمرة, اليوم الجمعة 5 أبريل 2024 01:48 مساءً

أكد عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن المملكة العربية السعودية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، وضمن رؤية المملكة 2030 تواصل جهودها لإنجاح موسم العمرة وخاصة خلال في العشر الأواخر من شهر رمضان.

خطوات إنجاح موسم العمرة 

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن السعودية تعمل بكل طاقتها للمحافظة على أمن وسلامة ضيوف الرحمن تحت شعار في بلد الأمن والأمان نفتخر بخدمة ضيوف الرحمن، حيث تقوم وزارة الداخلية السعودية بمجهودات ملحوظة في جميع المجالات الأمنية حرصًا منها على أداء ضيوف الرحمن مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف بيسر وطمأنينة.

Advertisements

وأوضح حنفي أن الأمن العام السعودي يقوم بتوفير كل وسائل الأمن لسلامة ضيوف الرحمن من المعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف، ضمن برنامج جودة الحياة، كما حذر من إدخال الأدوات الحادة في الحرمين الشريفين وساحتهما، وكذلك طلب من ضيوف الرحمن عدم ترك الأطفال لوحدهم حفاظًا عليهم، وذلك تحت شعار "بإحترافية تامة.. في أجواء روحانية آمنة".

وكانت شركات السياحة العاملة بموسم العمرة قد أعلنت عن أسعار برامج عمرة الـ10 الأواخر من شهر رمضان أو ما يعرف بعمرة ختم القرآن على أن تتراوح أسعارها من 55 إلى 200 ألف جنيه وفقًا لاختلاف أماكن الإقامة بالفنادق بالقرب من الحرم المكي، بالإضافة إلى اختلاف مواعيد السفر والعودة.

أسباب ارتفاع أسعار برامج عمرة العشر الأواخر من رمضان 

وأكدت الشركات، أن أسعار تذاكر الطيران لها دور كبير في تحديد أسعار برامج عمرة ختم القرآن خاصة في حال كان العودة آخر أيام شهر رمضان أو أول أيام عيد الفطر المبارك.

تحذيرات غرفة شركات السياحة للمعتمرين

وحذرت غرفة شركات السياحة المواطنين من الانسياق خلف سماسرة العمرة والذين يروجون لبرامج مناسك العمرة بالمخالفة لقانون بوابة العمرة المصرية رقم ۷۲ لسنة ۲۰۲۱ والذي يلزم المسافر إلى المملكة العربية السعودية بضرورة التسجيل على البوابة المصرية للعمرة وإنهاء الإجراءات قبل السفر.

وأكدت غرفة شركات السياحة، أن جميع التأشيرات التي تسمح لحاملها بأداء العمرة يجب تسجيلها على البوابة المصرية للعمرة من خلال إحدى شركات السياحة المصرح لها بذلك من وزارة السياحة والآثار وهي: «العمرة - الزيارة الشخصية - الزيارة السياحية -الفعاليات - المهرجانات - الزيارة الحكومية لغير الحكوميين».

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق