محافظ الاسماعيلية يأمر بإعادة إعمار منزل مسنة في حادث انهيار جسر ترعة السويس (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ الاسماعيلية يأمر بإعادة إعمار منزل مسنة في حادث انهيار جسر ترعة السويس (فيديو), اليوم الجمعة 5 أبريل 2024 01:48 مساءً

وجه اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بالإسماعيلية برئاسة اللواء مهندس هنرى إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية ومشرف عام مكتب متابعة المحافظ، وكافة الأجهزة التنفيذية بإعادة إعمار منزل سيدة من ضحايا حادث انهيار جسر ترعة السويس بالإسماعيلية.   

بحث حالة السيدة المتضررة 

كما وجه محافظ الإسماعيلية وكيل مدير التضامن الاجتماعي ووكيل وزارة الإسكان ببحث حالة السيدة المسنة فاطمة والمقيمة بعزبة الكوبانية التابعة لقرية عين غصين  وتلبية كافة احتياجاتها. 

Advertisements

712ef4e262.jpg
محافظ الاسماعيلية يأمر بإعادة إعمار منزل لسيدة مسنة من ضحايا حادث انهيار جسر ترعة السويس، فيتو

استغاثة السيدة بمحافظ الإسماعيلية 

وجاء ذلك عقب استغاثة السيدة فاطمة بمحافظ الإسماعيلية، والتى تواصلت معه من خلال جهاز اللاسلكي الخاص بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وتحدثت مباشرة من خلال خاصية الفيديو التي تقدمها الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة. 

e401925640.jpg
محافظ الاسماعيلية يأمر بإعادة إعمار منزل لسيدة مسنة من ضحايا حادث انهيار جسر ترعة السويس، فيتو

وعلى الفور أمر ببحث حالة المواطنة فاطمة والوقوف على كافة احتياجاتها وتلبيتها فورًا. 

ومن جهة أخرى كان المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، قام بزيارة ميدانية لموقع حادث سقوط جزء من جسر عزبة الكوبانية، التابعة لقرية عين غصين بمركز ومدينة الإسماعيلية؛ وذلك لمتابعة الموقف الحالي لأعمال معالجة آثار الحادث.  

أبرز الحضور خلال الجولة 

وجاء ذلك بحضور النائب أحمد دندش عضو مجلس النواب، هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة،  نائب رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب والإسماعيلية وحي ثالث، وممثلي الري بالمحافظة. 

f07d103169.jpg
محافظ الإسماعيلية يأمر بإعادة إعمار منزل لسيدة مسنة من ضحايا حادث انهيار جسر ترعة السويس، فيتو

تلقي البلاغ منذ اللحظة الأولى 

وأكد نائب المحافظ أن كافة الوحدات المحلية قامت بالعمل بشكل متكامل منذ اللحظة الأولى لتلقي البلاغ، من خلال الدفع بالمعدات والتجهيزات والأفراد لسرعة التعامل الفوري مع الحادث وتقديم الدعم اللازم لتقليل الخسائر المادية التي تعرضت لها المنازل والأراضي الزراعية ولعمل الإجراءات والتدابير اللازمة. 

وخلال جولته التفقدية وجَّه نائب المحافظ بسرعة سحب المياه من البيوت أولًا، وعمل حواجز من الطوب لحمايتها، كما   تفقد نقاط تمركز معدات الوحدات المحلية المشاركة في أعمال المعالجة وإعادة توزيعها بما يتناسب مع الموقف الحالي. 

تفقد المعدات العاملة 

كما تفقد عصام المعدات العاملة والتابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والتي تقوم بسحب المياه من المناطق الواسعة، وكذلك الوحدات الصغيرة التي تقوم بسحب المياه من الأماكن الضيقة التي يصعب الوصول إليها.

وأكد نائب المحافظ أن الموقف الحالي للأعمال يسير طبقًا لخطة التعامل مع الأزمة، مشيرًا إلى تقديره لحجم المعاناة التي يعيشها المواطنين بالمنطقة، إلا أن الأجهزة التنفيذية تبذل أقصى جهدها للتأكد من عودة الأمور إلى طبيعتها؛ وذلك حفاظًا على سلامة وأمان المواطنين المتأثرين. 

و تابع نائب المحافظ وصول الدعم الذي تقوم به مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمجلس القومي للمرأة، لإمداد المواطنين بحاجاتهم من المواد الغذائية ووجبات الإفطار والسحور. 

والتقى بعدد من المواطنين الذين ثمَّنوا الجهود المبذولة من المحافظة والأجهزة التنفيذية لرفع أضرار الحادث.

وكان اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قد وجَّه باستمرار أعمال رفع آثار حادث وقوع جزء من جسر عزبة الكوبانية على مدار اليوم نهارًا وليلًا والدفع بمعدات جميع الوحدات المحلية التابعة للمحافظة للعمل بشكل متكامل لسرعة الانتهاء من الأعمال. 

كما وجَّه محافظ الإسماعيلية بحصر الأُسر المتضررة وأعدادها واستمرار تقديم الدعم لهم.

كما كلَّف محافظ الإسماعيلية بتشكيل لجنة من مديرية الإسكان ومركز ومدينة الإسماعيلية بمراجعة المنازل المتضررة للوقوف على حالتها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق