الدنمارك تغلق مضيق الحزام الكبير بسبب خلل في منظومة صاروخية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدنمارك تغلق مضيق الحزام الكبير بسبب خلل في منظومة صاروخية, اليوم الجمعة 5 أبريل 2024 12:26 مساءً

أغلق الجيش الدنماركي، أحد أكثر ممرات الشحن ازدحامًا في العالم، إثر خلل بمنظومة قاذفة صواريخ نشطة على متن السفينة نيلز جويل التابعة للبحرية الدنماركية. 

إغلاق أكثر ممرات الشحن ازدحاما

وتتمركز السفينة في مضيق الحزام الكبير في الدنمارك، البوابة البحرية الرئيسية لبحر البلطيق.

وقالت القوات المسلحة الدنماركية، في بيان أورده موقع "سي.إن.إن"، إنه تم تفعيل معزز صاروخ "هاربون"، الموجود على متن السفينة خلال اختبار إلزامي.

وأكدت أنه لا يمكن إبطال حالة التفعيل على منصة الإطلاق، لافتًا إلى أن المتخصصين في طريقهم لحل المشكلة.

Advertisements

وأوضحت أن منطقة الخطر تتراوح بين 5-7 كيلومترات، (حوالي 3-4 أميال)، من محطة كورسور البحرية، على ارتفاع حوالي 1000 متر فوق الماء في الاتجاه الجنوبي، لافتة إلى أن الصاروخ ليس في اتجاه جسر الحزام الكبير.

إغلاق المجال الجوي

كما أعلنت القوات الدنماركية عن إغلاق المجال الجوي في المنطقة حاليًا.

وقالت في البيان إنه تم إبلاغ الشرطة والسلطة البحرية الدنماركية، كما تم إخطار السفن المتجهة إلى منطقة الخطر، ومطالبتها بالانتظار حتى يتم حل المشكلة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق