ارتفاع أسعار الدواجن اليوم الخميس وهذا سعر البيض بالأسواق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع أسعار الدواجن اليوم الخميس وهذا سعر البيض بالأسواق, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 04:46 مساءً

أسعار الدواجن والبيض في السوق، اليوم الخميس، ارتفعت أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الخميس 4 إبريل 2024، وفقًا للسعر المعلن مع تطبيق المبادرة الحكومية لخفض الأسعار، فضلًا عن أسعار الدواجن والبيض في المزارع والشركات التي لم تنضم للمبادرة.

عدم تطبيق مبادرة خفض أسعار الدواجن والبيض في عدد من المزارع والشركات

ويشار إلى أنه بالرغم من إعلان  تطبيق مبادرة خفض أسعار الدواجن والبيض بدءً من الثلاثاء 2 إبريل 2024، إلا أن المبادرة لم تطبق في عدد من المزارع والشركات؛ حيث أعلنت أسعارًا تخالف سعر المبادرة.

Advertisements

أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم الخميس

وتنشر «فيتو» أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس في الأسواق وفقًا للسعر المعلن مع تطبيق المبادرة الحكومية، فضلًا عن أسعار الدواجن والبيض في المزارع والشركات التي لم تنضم للمبادرة، إلى جانب سعر الدواجن والبيض وفقًا لرصد البوابة الحكومية، في السطور التالية:

تطبيق مبادرة خفض أسعار الدواجن والبيض في الأسواق

ورسميًّا؛ بدأ تطبيق مبادرة خفض أسعار الدواجن والبيض التي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بناءً على تقرير أعده السيد القصير وزير الزراعة بشأن الاتفاق مع الاتحاد العام لمنتجى الدواجن على خفض أسعار الدواجن والبيض بنسبة تتراوح من 10 إلى 15 %، بداية من الثلاثاء 2 أبريل الجاري.

سعر كيلو الفراخ الحية يسجل 95 جنيهًا ضمن مبادرة خفض الأسعار

وحددت مبادرة خفض أسعار الدواجن سعر كيلو الفراخ الحية في المزرعة «أي جملة» بـ 85 جنيهًا، وللمستهلك بحد أقصى 95 جنيهًا.

سعر كرتونة البيض يسجل 145 جنيهًا ضمن مبادرة خفض الأسعار

كما حددت المبادرة سعر كرتونة بيض المائدة في المزرعة بـ 135 جنيهًا، وللمستهلك بحد أقصى 145 جنيهًا.

أسعار الدواجن في المزارع خارج المبادرة الحكومية 

 أسعار الدواجن في المزارع، بلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء من 87 إلى 88 جنيهًا في المزرعة، بارتفاع جنيهين عن سعره السابق، وفي المحلات بسعر من 98 جنيهًا إلى 106 جنيهات للمستهلك.

وتراوح سعر كيلو الدواجن الساسو أو البلدي من 90 إلى 91 جنيهًا في المزرعة، بارتفاع جنيه عن سعره السابق، ويتراوح سعر كيلو الفراخ البلدي من 99 إلى 110 جنيهات للمستهلك.

أسعار الدواجن والبيض اليوم، فيتو

أسعار الدواجن اليوم الخميس وفقًا لرصد البوابة الحكومية لأسعار السلع

 وفقًا لرصد بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تباينت أسعار الدواجن البيضاء والبلدي في الأسواق للمستهلك، اليوم الخميس، وبلغ متوسط سعر كيلو الفراخ البيضاء نحو 103.5 جنيه، وتراوح سعر كيلو الفراخ البيضاء في الأسواق للمستهلك من 90 جنيهًا حتى 120 جنيهًا.

سعر الدواجن البلدي للمستهلك اليوم الخميس في الأسواق

 وسجل متوسط سعر الدواجن البلدي للمستهلك نحو 129.9 جنيهًا وذلك وفقًا للبوابة الحكومية، وتراوح سعر كيلو الدواجن البلدي من 103 جنيهات إلى 150 جنيهًا.

أسعار البيض في المزارع خارج المبادرة 

وعن أسعار البيض في المزارع والشركات التي لم تطبق المبادرة الحكومية، اليوم الخميس، وذلك وفقًا للسعر المعلن في بورصة الدواجن، تراوح سعر كرتونة البيض بلدي ما بين 160 إلى 161 جنيهًا.

وتراوح  سعر كرتونة البيض الأحمر في بورصة الدواجن اليوم الخميس من 155 إلى 159 جنيهًا، سعر كرتونة البيض الأبيض من 155 جنيهًا إلى 157 جنيهًا.

أسعار البيض جملة في الشركات

أما  سعر البيض جملة في الشركات اليوم الخميس، تراوح سعر البيض الأحمر من 155 جنيهًا إلى 159 جنيهًا للكرتونة، سعر البيض الأبيض من 155 جنيهًا إلى 157 جنيهًا للكرتونة.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق