تعيين سمر عقروق مديرة عامة لـ استوديوهات MBC

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعيين سمر عقروق مديرة عامة لـ استوديوهات MBC, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 03:28 مساءً

أعلنت "مجموعة MBC" عن تعيين سمر عقروق بمنصب مديرة عامة لـ"استوديوهات MBC"، الذراع الإنتاجية المتخصصة بإنتاج المحتوى الرائد والنوعي للمجموعة بمواصفات عالمية.

سمر عقروق

وأشارت المجموعة إلى احتفاظ سمر عقروق بمهامها كمديرة عامة للإنتاج في "مجموعة MBC".. وبذلك يندرج تحت مسئوليات سمر عقروق مهام الإدارة العامة لكافة العمليات الإنتاجية في المجموعة، سواءً بالنسبة للأعمال الدرامية والسينمائية التي تنتجها "استوديوهات MBC"، أو الإنتاجات البرامجية لـ"مجموعة MBC" وقوامها نحو أكثر من 1500 ساعة من المحتوى الأصلي سنويًا.

Advertisements

ومن خلال توليها مهام منصبها الجديد، من المُزمع أن تواصل سمر عقروق عملية توسيع نطاق وصول محتوى MBC النوعي إلى المشاهدين في جميع أنحاء العالم، في موازاة تعزيز الإقبال العالمي الذي يشهده المحتوى الإعلامي غير الناطق بالإنجليزية، بهدف الوصول بإنتاجات "استوديوهات MBC" نحو المزيد من الأسواق العالمية.

من جانبها أعربت سمر عقروق عن سعادتها لتسلمها مهام منصبها الجديد، وأضافت: "أواصل اليوم النجاحات المذهلة لفريق عمل استوديوهات MBC، وأعتبر هذا المنصب بمثابة خطوة رائدة في مسيرتي المهنية التي أمضيتها ضمن عائلة MBC منذ عام 1995، وأنا في غاية الحماسة للمشاركة في إدارة الأعمال الإنتاجية الدرامية والسينمائية القادمة في وقتٍ تجتذب فيه منطقتنا عمومًا، والمملكة العربية السعودية خصوصًا، أنظار كبرى استوديوهات الإنتاج العالمية على صعيد إنتاج المحتوى العالمي".

85ed999895.jpg

وقبل توليها مهام منصبها الجديد كمديرة عامة لـ "استوديوهات MBC"، شغلت سمر عقروق منصب المديرة العامة للإنتاج في "مجموعة MBC"، حيث قامت بتأسيس فريق عمل ديناميكي يُعد من أفضل الفرق الإنتاجية وأكثرها براعةً وخبرةً في المنطقة بأسرها، ويضم منتجين ومخرجين وفنيين ومبدعين مختصين في مختلف شؤون الإنتاج، حيث كانت لهم بصمات ناصعة في ظهور أشهر الإنتاجات البرامجية العربية عبر مواسم وسنوات متعاقبة، على غرار: كلام نواعم، وستايل، والتفاح الأخضر، وDriven وغيرها، إلى جانب أشهر النسخ العربية من البرامج العالمية على غرار Arab Idol، Arabs' Got Talent، Project Runway، Top Chef، The Voice، The Voice kids، The Voice Seniors، The X Factor وغيرها. كما ترأست سمر عقروق فريق إنتاج الفيلم السينمائي الموسيقي "سكر" الذي حقق إيرادات غير مسبوقة لفيلم غنائي في صالات السينما العربية. 

e3b0d9ef4a.jpg

وتمتد أعمال وإنجازات فريق الإنتاج الذي ترأسه سمر عقروق في معظم أنحاء المنطقة العربية، مع إنتاجات رائدة في السعودية والإمارات والكويت ومصر ولبنان وغيرها من العواصم، إلى جانب الإشراف على الإنتاج المباشر لأكبر مهرجانات الجوائز العربية في المنطقة.

جدير بالذكر أن سمر عقروق انضمت إلى "مجموعة MBC" في عام 1995 وتدرّجت في مناصبها الإدارية على مدى نحو ثلاثة عقود، حيث استهلّت حياتها المهنية مع شركة آرا الدولية ARA Group International – مكتب واشنطن، وهي شركة منضوية تحت مظلة "مجموعة MBC". ولاحقًا انضمّت إلى "مجموعة MBC" الأم، وذلك عبر مكاتبها في الولايات المتحدة - ضمن راديو وتلفزيون ANA، حيث شغلت منصب مساعد مخرج وذلك في عام 1996. وفي عام 2001، انتقلت إلى بيروت حيث كُلّفت بتأسيس أول مكتب رئيسي واستوديوهات لـ "مجموعة MBC" في الشرق الأوسط، وذلك قبل انتقال المقرّ الرئيسي للمجموعة من لندن إلى دبي في عام 2002، ولاحقًا إلى الرياض في المملكة العربية السعودية عام 2022.
وأتمّت سمر عقروق تحصيلها العلمي في الولايات المتحدة الأميركية، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الشؤون الدولية والقانون من كلية جورج تاون - Georgetown University School of Foreign Service.
ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق