"STC Bank " يطلق النسخة التجريبية بدعم البنك المركزي السعودي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"STC Bank " يطلق النسخة التجريبية بدعم البنك المركزي السعودي, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 03:01 مساءً

الرياض – مباشر: حصلت stc pay ، اليوم الخميس، على موافقة البنك المركزي السعودي "ساما" للانتقال إلى المرحلة التالية من رحلة التحول إلى STC Bank.

 وقالت stc pay، في بيان لها، إنه سيقتصر الإطلاق التجريبي على عدد من العملاء الذين تم اختيارهم مسبقاً، الذي يُشكّل مرحلة انتقالية قبل الإطلاق الكامل لجميع العملاء في وقت لاحق من هذا العام.

 وأضافت stc pay، أن هذه الخطوة تحظى بدعم البنك المركزي السعودي، وهو الأمر الذي يؤكد دوره المحوري في التحول الرقمي والتمكين، وكذلك المساهمة في تحقيق المستهدفات الطموحة لرؤية المملكة 2030 للانتقال نحو مجتمع غير نقدي من خلال زيادة حصة التعاملات المالية الرقمية.

 ولفتت، إلى أنه من المقرر أن يتيح هذا الإطلاق لمجموعة محددة من المستخدمين ترقية حساباتهم من محفظة رقمية إلى حساب بنكي، وسيتم تزويد العملاء برقم حساب بنكي دولي (آيبان) خاص بـ STC Bank والحصول على خدمات بنكية إضافية.

 ويهدف STC Bank إلى تقديم خدمات بنكية وحلول مالية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، مع ضمان أقصى درجات الأمان وحماية العملاء من خلال استخدام التقنيات المالية المتطورة.

 وسيمثّل STC Bank إضافة مهمة للقطاع البنكي السعودي عبر تقديم خدمات بنكية بأسلوب رقمي يلبي احتياجات العملاء.

يذكر أن شركة stc pay تأسست في أكتوبر/ تشرين الأول 2018، وأصبحت أول شركة تقنية مالية مرخصة من قبل البنك المركزي السعودي، ومنذ ذلك الحين، أصبحت أكبر محفظة رقمية في المنطقة.

وتوفر stc pay الوصول إلى الخدمات المالية لأكثر من 12 مليون عميل عبر الهواتف الذكية بشكل رئيسي، وقد حصلت الشركة مؤخراً على ترخيص البنك المركزي السعودي للتحول إلى بنك رقمي بالكامل، وينسجم هذا التحول مع الخطة التنفيذية لاستراتيجية التقنية المالية في إطار برنامج تطوير القطاع المالي، التي تهدف إلى ترسيخ المملكة كمركز عالمي للتقنية المالية والابتكار في الخدمات المالية القائمة على التقنية، وبالتالي تعزيز التمكين المالي والاقتصادي للأفراد والمجتمعات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة السوق المالية: نمو غير مسبوق في صناعة إدارة الأصول بالمملكة

أرباح قطاع النقل بالسوق السعودي تقفز 108% في 2023.. بإيرادات 10.7 مليار ريال

"حساب المواطن" يودع 3.4 مليار ريال لمستفيدي دفعة إبريل

الوزراء: المملكة تتحمل رسوم الإقامة عمن يصحح وضعه من نازحي دول الجوار لـ4 سنوات

"الصناعة" تعلن 6 فرص تعدينية جديدة للمستثمرين.. تشمل خامات الذهب والنحاس

أخبار ذات صلة

0 تعليق