شعر فجأة بعرق شديد، جمال شعبان يكشف سر وفاة خادم المعتمرين المصري في الحرم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شعر فجأة بعرق شديد، جمال شعبان يكشف سر وفاة خادم المعتمرين المصري في الحرم, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 02:45 مساءً

السكتة القلبية، كشف الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب القومي، عن سر وفاة المصري ابن الشرقية خادم المعتمرين، الذي توفي فجأة بعد صلاة التراويح في المسجد الحرام، وبرغم من عمل إنعاش قلبي له لكنه توفى في الحال، ودفن بمكة.

 

سر وفاة ابن الشرقية خادم المعتمرين في الحرم

وعن السكتة القلبية، حكي الدكتور جمال شعبان حكاية الحاج عبد العزيز محمد عبد العزيز، ابن محافظة الشرقية الذي يبلغ عمره 50 عامًا، سافر إلى مكة لخدمة المعتمرين، حيث كان يصلي في الحرم المكي صلاة التراويح، لكنه شعر فجأة بعرق شديد، فذهب إلى المستشفى مع زوجته، وفجأة سقط ميتًا، حيث فاجأته سكتة قلبية، ولم تجدي محاولات الأطباء لإنعاش قلبه.  

Advertisements

 

cf1c8955e5.jpg
عبد العزيز محمد عبد العزيز خادم المعتمرين، فيتو


وقال الدكتور جمال شعبان عن وفاة ابن الشرقية بالسكتة القلبية في الحرم: "إنا لله وإنا إليه راجعون عبد العزيز محمد عبد العزيز  ابن فاقوس..محافظة الشرقية يموت في الحرم المكي بالسكتة القلبية عن عمر يناهز الـ 50 عامًا يلقى ربه في الأراضي المقدسة في مكة إثر توقف مفاجئ للقلب".

 

ابن الشرقية شعر بعرق شديد بعد صلاة التراويح 

وعن وفاة ابن الشرقية خادم المعتمرين بالسكتة القلبية في الحرم، قال جمال شعبان: "وكان مسافرًا لخدمة  فوج  من المعتمرين شعر بعرق شديد بعد صلاة التراويح فقام وذهب للمستشفى بنفسه واقفًا على قدميه ومعه زوجته يضحكون فى التاكسي حتى وصل المستشفى ووقع فجأة، ثم جىء بالأطباء لمحاولة إنعاش القلب الذى قد توقف. صلي عليه بالحرم المكي ودفن بمكة".

1e3963ca0d.jpg
العرق الشديد إنذار بسكتة قلبية، فيتو


ونعى جمال شعبان خادم المعتمرين، الذي توفى فجأة في الحرم، فقال: "رحمه الله كان محبوبًا من  الجميع كان طيب القلب.. نقيًّا... الضحكة لا تفارق وجهه...لا يحمل ضغينة لأحد خالص العزاء  لأسرته".

 

احذر الإرهاق وألم البطن يؤدي لسكتة قلبية

جدير بالذكر أن الدكتور جمال شعبان نبه على أهمية الانتباه لعدد من المؤشرات والعلامات التحذيرية، التي تظهر على الإنسان، وتدل على اقتراب الإصابة بالسكتة القلبية، ومنها الإرهاق، فعلى الإنسان الذي يشعر بالإرهاق بشكل مستمر، وخاصةً عند بذل مجهود بدني بسيط أو أثناء الراحة، فعلية الانتباه، مشيرًا إلى أن ذلك يعنى أن ذلك الشخص على مشارف الإصابة بالنوبة القلبية.


كما نبه جمال شعبان على ألم البطن، مؤكدًا أن بعض الأشخاص لا يعير انتباه لألم البطن، برغم أنها تشير إلى وجود مشكلة في الجهاز الهضمي، لكن المفاجأة أن تقلصات المعدة قد تنذر، أحيانًا، بأزمة أو سكتة قلبية.

cdbcb69f87.jpg
آلام الصدر سببًا في السكتة القلبية، فيتو


وحذر جمال شعبان من الأرق، مشيرًا إلى أنه قد يكون دليلًا على ارتفاع خطر الإصابة بالأزمة أوالسكتة القلبية أو السكتة الدماغية.


وطالب جمال شعبان بالانتباه إلى "النهجان"، وعدم تجاهل الشعور بالنهجان مع أقل مجهود أو أثناء الراحة، لأن صعوبة التنفس قد تكون مؤشرًا على اقتراب الإصابة بالسكتة القلبية.

 

التحذير من العرق وتساقط الشعر والخفقان

ويشير الدكتور جمال شعبان لأهمية الانتباه لتساقط الشعر، فلا يحدث تساقط الشعر بسبب سوء التغذية والحرارة العالية المنبعثة من أجهزة التصفيف فقط، بل ينتج أيضًا عن ارتفاع مستويات هرمون الكورتيزول بالجسم، الذي يزيد من خطر الإصابة بالسكتة القلبية، خاصةً عند الرجال الذين تجاوزوا سن الخمسين.

 

ويعد الخفقان من الأمور التي يجب الانتباه لها، فقال جمال شعبان: إن "عدم انتظام أو زيادة معدل ضربات القلب من الأعراض التي تسبق حدوث الأزمة القلبية، خاصةً إذا استمر اضطرابها لمدة تتراوح بين دقيقة ودقيقتين."


أما عن التعرق، والذي عاني منه خادم المعتمرين قبل وفاته، فأشار جمال شعبان إلى أن "التعرق علامة مؤكدة على اقتراب حدوث النوبة القلبية، إذا كان العرق غزيزًا ويحدث خلال ساعات الليل."


كما أكد ضرورة الحذر من آلام الصدر، فقال جمال شعبان: "إذا كانت آلام الصدر مصاحبة للأعراض السابقة، لا بد من الإسراع في الذهاب إلى أقرب مستشفى قبل حدوث النوبة القلبية".


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق