محافظ شمال سيناء يشهد موسم حصاد القمح بمدرسة الزراعة بالعريش (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ شمال سيناء يشهد موسم حصاد القمح بمدرسة الزراعة بالعريش (صور), اليوم الخميس 4 أبريل 2024 02:45 مساءً

 شهد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، موسم حصاد القمح والشعير في مزرعة مدرسة الشهيد محمد أيمن بكير الثانوية الزراعية المشتركة بالعريش، في حضور حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، المهندس جمال الدع، مدير عام مديرية الزراعة، ممدوح الشربيني، مدير عام التعليم الفني في مديرية التربية والتعليم.

 

محافظ شمال سيناء يشهد موسم حصاد القمح بمدرسة الزراعة بالعريش

 وأكد المحافظ على أن محافظة شمال سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة في شتى القطاعات خاصة قطاع الزراعة، حيث توفر محطة معالجة مياه بحر البقر 5.6 مليون مترا مكعبا من المياه تكفى لزراعة 456 ألف فدان بوسط سيناء، ولدينا مياه ترعة السلام التي تروى مساحة 275 ألف فدان أخرى، بخلاف المشروع الكبير المتمثل في التجمعات التنموية ومنح كل مواطن منزل ومساحة 5 أفدنة زراعية، أي أن المحافظة ستصل قريبا إلى زراعة مساحة لا تقل عن مليون فدان بما يتوافر لديها من مقننات مائية.

Advertisements

51790ac6f0.jpg
4d375b5a69.jpg
7c7fe3d170.jpg
8e2f0190bd.jpg


 وأشاد المحافظ بالدور المجتمعي الذي يقوم به التعليم الفني في المحافظة، من خلال طرح منتجات المدارس الفنية في الأسواق بأسعار مناسبة للمواطنين في ظل توجيهات القيادة السياسية بتوافر جميع السلع والمنتجات بأسعار تتناسب مع جميع المواطنين لمواجهة موجة الغلاء.

وأضاف حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم أنه جرى زراعة 12 فدان قمح و3 أفدنة شعير و4 أفدنة طماطم وفداني باذنجان في مزرعة المدرسة الزراعية، بخلاف المحاصيل الصيفية، مؤكدًا على تجهيز مساحة 11 فدانا لزراعتها بأشجار الزيتون.

 

be9de3d734.jpg
af7d2cadd4.jpg
195bdbd7b2.jpg


 وأشار ممدوح الشربيني، مدير عام التعليم الفني في مديرية التربية والتعليم، إلى أن المحافظ خلال جولته التفقدية قام بزيارة عنبر الدواجن الخاص بالمدرسة وبه دورتي دواجن بطاقة إنتاجية 4000 دجاجة تم بيعها بالكامل للمواطنين بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق.


بدوره أكد المهندس جمال الدع، مدير عام مديرية الزراعة بشمال سيناء علي أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح والشعير على مستوى المحافظة بلغت 2343 فدانًا علي مياه الأمطار من بينها 343 فدان قمح و2000 فدان شعير.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق