حملات لإزالة الإشغالات في 6 أكتوبر والشروق وسوهاج الجديدة والعبور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حملات لإزالة الإشغالات في 6 أكتوبر والشروق وسوهاج الجديدة والعبور, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 11:09 صباحاً

 شنت أجهزة مدن 6 أكتوبر، والشروق، وسوهاج الجديدة، والعبور، حملات مكثفة بالتعاون مع الشرطة، لإزالة مخالفات بناء وإشغالات بعدة مناطق، للحفاظ على النسق الحضاري، ومنع الظواهر العشوائية بالمدن الجديدة.
وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إن هناك تعليمات لجميع رؤساء أجهزة المدن الجديدة، بتكثيف الحملات خاصة مع اقتراب إجازة عيد الفطر، بهدف العمل على منع أى مخالفات أو تعديات، وكذا التعامل مع أى محاولة فى مهدها، مؤكدا أن الدولة لن تسمح بأى مخالفات بناء جديدة، ولا تصالح بشأنها، أو تقنين لأى مخالفات، وستتم الإزالة، وكذا التعامل وفق القانون مع المخالف. 


وأضاف المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، أن حملات المتابعة والرصد للمخالفات أسفرت عن إيقاف أعمال وإزالة فورية لزيادة النسبة البنائية لمسطح غرف السطح بالقطعة رقم ١٦٣ الحى الخامس، وذلك تحت إشراف المهندس رمضان عبدالصمد، نائب رئيس الجهاز للقطاع الجنوبى، والمهندس محمد عبدالناصر، معاون رئيس الجهاز، وبحضور مدير الإزالات بالقطاع الشرقي.

Advertisements

وأكد رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، أنه تم إيقاف أعمال وإزالة فورية لزيادة النسبة البنائية لمسطح غرف السطح بالقطعة رقم ٢٣٨ السياحية الرابعة، والقطعة رقم ٢٠٤ السياحية الرابعة، بالإضافة إلى التحفظ على سيارة نقل تحمل مخلفات بوصلة دهشور، وتمت الإزالة تحت إشراف المهندس راضي خليل، معاون رئيس الجهاز، والمشرف العام على القطاع الشرقي، والمهندس ناصر أنور، رئيس الحي.

وأضاف المهندس على سعد، رئيس جهاز مدينة الشروق، أن لجنة الإزالة الفورية، بمشاركة قوة قسم شرطة التعمير، تمكنت من إيقاف 4 مخالفات بناء فى المهد بالشروع فى زيادة النسبة البنائية بدور السطح بالمخالفة لتراخيص البناء.

وأوضح المهندس على سعد، أن اللجنة تمكنت من إيقاف الأعمال، وكذا إزالة الحوائط بأحد عقارات المجاورة الثانية  بالحى الثالث، وكذلك قبل البدء فى المخالفة وفور وجود تشوينات مواد البناء بأحد عقارات الحى الأول شرق، والمنطقة الثامنة عمارات، كما تم التحفظ على أدوات ومواد البناء، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب المخالفات.

 وفي مدينة سوهاج الجديدة، قال المهندس محمد عبدالله، رئيس الجهاز، إنه تم رصد وإزالة فورية لمحاولة بناء مخالف للاشتراطات البنائية والتراخيص الصادرة بمنطقة ابنى بيتك، المرحلة الثانية، وعلى الفور تمت الإزالة وتحرير محضر بالمخالفة، لافتًا إلى أن جميع القطع المخالفة تم وقف التعامل عليها بجهاز المدينة، ولن يتم السماح لها بأي إجراءات داخل الجهاز سواءً توصيل مرافق مياه أو كهرباء أو تنازل.

وفي مدينة العبور، قال المهندس أحمد رشاد، رئيس الجهاز، إنه تم تشكيل عدة حملات على مدار اليوم لرفع الإشغالات والباعة الجائلين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وكل من يتعدى على الطريق العام، خاصة في الشوارع الحيوية والميادين ومحيط المساجد، والمنشآت التجارية والتجمعات السكنية.

وطالب مسئولو أجهزة المدن الجديدة، أصحاب قطع الأراضى والوحدات السكنية بالالتزام بالاشتراطات البنائية، وعدم تنفيذ أعمال مخالفة، وتوجيه الاستثمار فى البناء طبقًا للتراخيص حفاظًا على المدخرات، وعدم الوقوع تحت طائلة القانون، مؤكدين عدم التهاون مع المخالفات والتعامل معها بكل حسم حرصًا على الواجهة الحضارية للمدن الجديدة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق