كيف تساهم برامج المسؤولية المجتمعية في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والمستدامة؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كيف تساهم برامج المسؤولية المجتمعية في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والمستدامة؟, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 11:14 مساءً

 تستهدف الدولة زيادة مشاركة القطاع الخاص في مختلف محاور التنمية، وذلك طبقا لما صرح به الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل أدائه اليمين بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 هذا فى الوقت الذى يسعى فيه  القطاع الخاص من خلال برامج المسؤولية المجتمعية إلى دعم الأسر ورفع مستوى التنمية المستدامة. مؤكدين أن المسئولية الاجتماعية لشركات القطاع الخاص ضرورة حتمية  بهدف رفع معدل  التنمية وخدمة المجتمع المحلى.

Advertisements

 

 فها هى أيام قليلة وينتهى شهر رمضان الكريم، ويتسم الشهر الكريم بزيادة  معدلات الاستهلاك من الطعام  مقارنة ببقية الشهور الأخرى، هذا فى الوقت الذى يسعى فيه  القطاع الخاص إلى مساعدة الأسر الأكثر احتياجا من خلال تقديم  وتوزيع الوجبات أو كراتين السلع الغذائية خلال شهر رمضان المبارك .

 

 ويأتى هذا  الدور فى إطار استراتيجية المسئولية المجتمعية للقطاع الخاص فى مصر، لتشمل العديد من القطاعات مثل مساعدة الأسر الأكثر احتياجا، فضلا عن دعم وتمكين المرأة والشباب والمزارعين في مختلف المجالات.. إلخ، بما ينعكس بصورة إيجابية على المجتمع المصري ويساهم في دفع عجلة التنمية المستدامة.

 كما أطلقت الدولة مبادرة حياة كريمة بهدف مساعدة الأسر الأكثر احتياجا، وتأتى تلك التوجهات، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 التي أطلقتها القيادة السياسية في مصر.

 

الرئيس السيسي: نعمل على زيادة مشاركة القطاع الخاص في مختلف محاور التنمية

 قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إننا نتبنى استراتيجيات تعظم موارد مصر الاقتصادية وتعزز مواجهة الاقتصاد المصري للأزمات.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل أدائه اليمين بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، أننا نعمل على زيادة مشاركة القطاع الخاص في مختلف محاور التنمية.

 

أهمية توجهات  الدولة بإعطاء  مساحة أكبر للقطاع الخاص في تحقيق التنمية 

 وأكد أحمد الزيات عضو اتحاد الصناعات، أهمية توجهات  الدولة بإعطاء  مساحة أكبر للقطاع الخاص في تحقيق التنمية من خلال التأكيد على توسيع مشاركته واستمرار الدولة في تنفيذ مخطط التنمية العمرانية وبناء المدن الذكية، والتي تعزز من مشاركة الشركات المصرية بجميع القطاعات والصناعات الوطنية.

 

 وأشار إلى أهمية المسئولية الاجتماعية لشركات القطاع الخاص فى مصر.

 

المسئولية الاجتماعية للقطاع الخاص  ضرورة حتمية 

 وقال محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات المياة الغازية بشمال أفريقيا،  وعضو اتحاد الصناعات، على أهمية  المسئولية الاجتماعية للقطاع الخاص واصفا إياها بأنها ضرورة حتمية.. وتساند جهود الدولة لدعم الفئات الأكثر احتياجا.

 وأشار إلى أهمية مبادرات المسئولية المجتمعية  للقطاع الخاص فى دعم الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف المحافظات خاصًا في شهر رمضان المبارك. لافتا إلى أن هذا يعد  أحد أهم الأدوار للقطاع الخاص فى مصر.

 

 ولفت إلى أن وضع القطاع الخاص لاستراتيجية المسئولية المجتمعية أصبح ضرورة ملحة تساهم فى رفع معدل التنمية الاقتصادية والمجتمعية بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 التي أطلقتها القيادة السياسية في مصر. 

وأضاف أن مبادرات تقديم الوجبات أو الكراتين للأسر الأكثر احتياجًا بمختلف المحافظات ويعد استكمالًا لمبادرات المسئولية المجتمعية  في دعم الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف المحافظات خاصًا في شهر رمضان المبارك.  لافتا إلى أن هناك العديد من البرامج التي تعبر عن الدور  المجتمعي وبما يساهم فى تحقيق  قيمة مضافة في المجتمع المصري وتحقيق  التنمية المجتمعية.
 

وأكد أهمية وضرورة استغلال جميع الفرص المتاحة أمام القطاع الخاص لتقديم الدعم والمساعدة للمجتمعات التي تعمل بها خاصةً في ظل التحديات الاقتصادية العالمية والتي تتطلب تكاتف جميع القطاعات للتغلب على هذه التحديات

 

وحدة “ المسؤلية  المجتمعية” باتحاد الصناعات 

 وعلى جانب آخر  أسس اتحاد الصناعات المصرية وحدة “ المسؤولية  المجتمعية” بهدف تعزيز ورفع الوعي بمبادئ وممارسات المسئولية المجتمعية للشركات ودعم مبادرات الشركات المتعلقة بتطوير المجتمع المصري في كافة مستويات التنمية المستدامة ودعم الفئات الأكثر احتياجا.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق