المطبخ المركزي العالمي يعلق عمله في غزة، ونواب بالكونجرس يهاجمون إسرائيل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المطبخ المركزي العالمي يعلق عمله في غزة، ونواب بالكونجرس يهاجمون إسرائيل, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 10:49 مساءً

ووصف الرئيس التنفيذي لمنظمة المطبخ المركزي العالمي، إيرين جور، في بيان له اليوم الثلاثاء، عملية قتل 7 عمال إغاثة فى غزة بغارة إسرائيلية بأنها عملية "لا تغتفر".

بيان رئيس المطبخ المركزي العالمي

 وقال إيرين جور: إن "هذا ليس هجومًا على المطبخ المركزي العالمي فحسب، بل إنه هجوم على المنظمات الإنسانية التي تظهر في أسوأ المواقف التي يتعرض لها المدنيون حيث يتم استخدام الغذاء "كسلاح الحرب".

وأضاف بيان رئيس المطبخ المركزي العالمي، أن المنظمة ستعلق جميع عملياتها مؤقتًا في المنطقة "بشكل فوري" وتتخذ "قرارات بشأن مستقبل عملها قريبًا في منطقة الشرق الأوسط".

Advertisements

في ذات السياق، عبر أعضاء ديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي، الثلاثاء، عن الغضب الشديد، بعدما أدت غارة جوية لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلية إلى مقتل 7 من العاملين بمجال الإغاثة الإنساني في المطبخ المركزي العالمي.

ونقل موقع "أكسيوس" عن أحد أعضاء الكونجرس قوله: إنه "حان الوقت لإيقاف المساعدات غير المشروطة لإسرائيل، حيث إنهم لم يكونوا وكلاء جيدين أموالنا ومساعدتنا العسكرية".

نواب بالكونجرس يطالبون بوقف مساعدات إسرائيل

وقالت النائبة الديمقراطي " جان شاكوفسكي "،  كان يجب أن يتوقف الموت والدمار منذ أشهر في قطاع غزة وإدخال المساعدات".

وأضافت شاكوسكي، "طالما إن الحكومة الإسرائيلية تعرقل دخول المساعدات الإنسانية الأمريكية إلى غزة، فإنها تنتهك هذا القانون ويجب ألا تتلقى مساعدات عسكرية من الولايات المتحدة".

وقال النائب مارك بوكان "الوقت قد حان لإسرائيل لوقف حملة القصف العشوائي، مع عدم وجود نهاية في الأفق والسماح بالمساعدات الإنسانية لمنع المعاناة التي لا داعي لها".

ووصف النائب جيري كونولي الغارة بأنها "عمل مقيت من القصف العشوائي"، مضيفا "إنه أمر لا يمكن الدفاع عنه ويمثل فصل مظلم آخر لحكومة نتنياهو".

وقال النائب براد شنايدر "إنني أتطلع إلى نتائج التحقيق الإسرائيلي المعلن وأؤكد أنه يجب أن يكون شاملا وشفافا، ويجب محاسبة المسؤولين عن هذا الفشل الذريع في حماية عمال الإغاثة".

ويشار إلى أن المطبخ المركزي العالمي أعلن فى وقت سابق اليوم الثلاثاء، عن مقتل 7 من عماله في غارة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بعد عملية تفريغ شحنات مساعدات غذائية في دير البلح بقطاع غزة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق