محلل سياسي يكشف سر تمسك نتنياهو باجتياح رفح رغم رفض العالم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محلل سياسي يكشف سر تمسك نتنياهو باجتياح رفح رغم رفض العالم, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 06:26 مساءً

قال منتصر عمران، المحلل العسكري: إن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، لا يزال يعول على الاجتياح العسكري لرفح، بعد أن أصبح المخرج الوحيد له من مقصلة المحاكمة والسقوط السياسي، لو تم وقف إطلاق النار دون تحقيق أي إنجاز يذكر.

 

أسباب الإصرار على اجتياح رفح 

 

وأشار عمران إلى أن نتنياهو يملك قناعة أن الضربات الشرسة على شمال ووسط غزة  زلزلت حماس ولجأت إلى رفح لاستعادة تمركزها وقوتها من جديد، لهذا لا يريد وقف مسيرة الصراع حتى لا تعود من جديد إلى الأماكن التي خسرتها بعد ترميم قوتها.

Advertisements

 

وأوضح أن نتنياهو يسوق لمعركة وجودية بالإصرار على إنهاء حماس وتصفيتها حتى لا يتكرر ما حدث في السابع من أكتوبر الماضي.

 

واختتم مؤكدا أن المواقف الأمريكية المزدوجة استدعت استقالة عدد من المسؤولين في الإدارة والوزرات السيادية الهامة اعتراضا على هذه السياسة التي تسببت في حرج شديد لأمريكا في العالم أجمع وجعلت إدارتها تدفع الثمن من مكانتها. 

 

غضب بولندي من استهداف عمال الاغاثة في غزة 

 

كانت بولندا ادانت الغارة التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على غربي مدينة دير البلح وسط غزة وأسفرت عن مقتل 7 موظفين إغاثة أجانب بينهم مواطن بولندي، وأعلنت وزارة العدل البولندية التحقيق في الغارة.

 

وأعلن السكرتير الصحفي لوزارة الخارجية البولندية، بافيل رونسكي، أن الوزارة عقدت اجتماعا عاجلا بشأن ملابسات وفاة متطوع بولندي في قطاع غزة. 

 

وقالت وزارة الخارجية البولندية في بيان على موقع X: "بولندا لا توافق على عدم الامتثال للقانون الإنساني الدولي وعدم وجود حماية للمدنيين، بما في ذلك عمال الإغاثة"، وأعربت عن تعازيها لعائلة المواطن البولندي الذي قُتل في الغارة. 

 

من جهته أعلن مسؤول في وزارة الدفاع البولندية : "ليس هناك شك هنا، يجب التحقيق في كل حالة وفاة ويجب فتح مثل هذا التحقيق".

 

وبحسب وسائل الإعلام البولندية، قُتل داميان سوبول، أحد سكان برزيميسل، نتيجة الغارة الإسرائيلية.

 

وارتفع عدد ضحايا الفريق الإغاثي الدولي التابع لمنظمة (WCK) إلى 7 قتلى بعد العثور على قتيلين في مكان استهدافهم غربي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، والقتلى يحملون جنسيات مختلفة أسترالية وبريطانية وأيرلندية وبولندية. 

 

وتم إنتشال 5 جثث لأجانب عاملين في منظمات دولية بعد استهداف سيارتهم في جنوب دير البلح، مشيرا إلى أنهم تابعون لهيئة الإغاثة "المطبخ المركزي العالمي" الذين يعملون على تجهيز الميناء العائم غرب غزة. 

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق