أسوة بـ الأهلي والزمالك، بيراميدز يدرس نقل مبارياته في الدوري المصري إلى الإمارات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسوة بـ الأهلي والزمالك، بيراميدز يدرس نقل مبارياته في الدوري المصري إلى الإمارات, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 05:00 مساءً

يدرس مسئولو نادي بيراميدز، التقدم بطلب رسمي لنقل عدد من مباريات الفريق المقبلة في الدوري المصري إلى الإمارات، أسوة بإقامة مباراتي الأهلي والزمالك في السعودية.

وكشف مصدر داخل نادي بيراميدز، أن الإدارة تدرس التقدم بطلب لنقل مباريات الفريق الإمارات، كون نادي بيراميدز مملوك لرجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي، وهو ما يساهم في زيادة جماهيرية الفريق هناك، بالإضافة لإقامة عدد من المباريات مع الاندية الجماهيرية في الإمارات مثل الإسماعيلي والاتحاد.

Advertisements

يأتي ذلك عقب إعلان رابطة الأندية المصرية المحترفة، إقامة مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك ضمن الدوري المصري في السعودية، حيث يسعىب يراميدز لاستغلال الأمر لإقامة بعض مبارياته في الإمارات.

واكد مصدر داخل رابطة الأندية أن قرار نقل مباراة في الدوري المصري إلى السعودية، يتطلب 5 موافقات أولها الاتحاد المصري لكرة القدم ثم موافقة الاتحاد السعودي مستضيف المباراة.

وأضاف المصدر أن من بين الموافقات ضرورة موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” التابع له الاتحاد المصري، ثم موافقة الاتحاد الآسيوي التابع له الاتحاد السعودي، مؤكدًا أن الشرط الأهم والأصعب هو موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وصعوبة موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” باتت تهدد نقل مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك إلى السعودية، خاصة أنها تعيد للأذهان ما حدث عام 2018 عندما أبرمت رابطة الدوري الأسباني اتفاقًا مع إحدى الشركات لنقل إقامة مباراة في الدوري الأسباني بين برشلونة وجيرونا إلى أمريكا مقابل أرقام خيالية للفريقين، ليس هذا فقط، ولكن تحمل سفر 1500 مشجعًا لكل فريق مجانًا فضلًا عن مزايا أخرى، إلا أن المسئولين عن الرياضة في أسبانيا اعتبروها إهانة في حق بلدهم بنقل مباراة في الدوري إلى دولة أخرى في قارة أخرى ولجأوا للمحكمة الرياضية العليا في أسبانيا التي قضت برفض نقل المباراة.

جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لم يصمت هو الآخر، وأعلن رفضه نقل مباراة في الدوري الأسباني إلى قارة أخرى.

أعضاء رابطة الأندية المصرية، فيتو

مواعيد مباراتي الأهلي والزمالك بالسعودية

ويتضمن العرض إقامة لقاء الدور الأول (15 أبريل الجاري) على ملعب الأول بارك في الرياض، على أن تقام مباراة الدور الثاني في ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة (25 يونيو المقبل)".

وتعود عجلة الدوري المصري الممتاز مرة أخرى بعد التوقف الدولي الأخير بمباريات الجولة السابعة عشر أيام الاربعاء والخميس والجمعة في غياب الأهلي والزمالك وفيوتشر لارتباطاتهما الأفريقية.

 

مواعيد مباريات الجولة 17 بالدوري المصري الممتاز

الجونة ضد المقاولون - 10 مساءً.. الأربعاء 3 أبريل

سيراميكا كليوباترا ضد زد - 10 مساءً.. الأربعاء 3 أبريل

الإسماعيلي ضد سموحة - 10 مساءً.. الأربعاء 3 أبريل

إنبي ضد فاركو - 10 مساءً.. الخميس 4 أبريل

البنك الأهلي ضد الداخلية - 10 مساءً.. الخميس 4 أبريل

المصري ضد الاتحاد السكندري - 10 مساءً.. الخميس 4 أبريل

بيراميدز ضد طلائع الجيش - 10 مساءً.. الجمعة 5 أبريل

فيوتشر ضد الأهلي - مؤجلة

الزمالك ضد بلدية المحلة - مؤجلة

 

ترتيب الدوري المصري الممتاز 

ويتصدر فريق المصري البورسعيدي، قمة جدول ترتيب الدوري الممتاز بعد تعادله مع زد 2-2 في الجولة الـ 16 من عمر مسابقة الدوري الممتاز بعدما رفع رصيده للنقطة 27 بفارق نقطة عن إنبي صاحب المركز الثاني.

1- المصري البورسعيدي 27 نقطة
2- إنبي 26 نقطة
3- بيراميدز 25 نقطة
4- الاتحاد السكندري 24 نقطة
5- زد اف سي 23 نقطة
6- الجونة 22 نقطة
7- سموحة 22 نقطة
8- سيراميكا كليوباترا 21 نقطة
9- طلائع الجيش 20 نقطة
10- الأهلي 17 نقطة
11- مودرن فيوتشر 17 نقطة
12- بلدية المحلة 16 نقطة
13- الزمالك 15 نقطة
14- البنك الأهلي 15 نقطة
15- الإسماعيلي 14 نقطة
16- فاركو 11 نقطة
17- المقاولون العرب 9 نقاط
18- الداخلية 9 نقاط

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق