ماذا تعرف عن المسجد الذي تقام فيه الصلاة مرة واحدة كل عام؟!

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماذا تعرف عن المسجد الذي تقام فيه الصلاة مرة واحدة كل عام؟!, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 04:03 مساءً

هل تعلم أن هناك مسجدًا لا تقام فيه الصلاة إلا مرة واحدة في العالم؟! ماذا تعرف عن هذا المسجد؟!

مسجد "كوشلات" على قمة الجبل

وتشهد آخر جمعة من شهر أغسطس كل عام، أداء صلاة الجمعة في مسجد "كوشلات" على قمة الجبل بالقرب من مدينة زفورنيك شرقي البوسنة والهرسك، وذلك لمرة واحدة كل عام. 

وتجعل صعوبة الوصول إلى المسجد من العسير أداء الفرائض الخمس يوميًّا، فمن الصعب بلوغ المسجد إلا عن طريق المشي سيرًا على الأقدام عبر طريق جبلي وضيق في وسط الغابة. 

Advertisements

أقدم مساجد البوسنة والهرسك

ويعد مسجد كوشلات "رمز الفتح" من أقدم مساجد البوسنة والهرسك، ويشبه شكله عش الصقر، ويوجد في منطقة طبيعية ساحرة، ويتميز بعلوه وزخارفه القديمة.

مسجد كوشلات فوق الجبل، فيتو


وفي السياق، يؤكد رئيس أئمة الاتحاد الإسلامي في توزلا، أحمد هوسكانوفيتش: "مسجد كوشلات من أقدم المساجد في البوسنة والهرسك تم بناؤه أوائل العصر العثماني".

فتوحات القرن الخامس عشر

وأكد: "خلال الفتوحات التي تمت في القرن الخامس عشر بين عامي 1460 و1480، أنشأ الجنود الأتراك المسجد، بين منطقتي كونجيفيج بولي وزفورنيك، على قمة إحدى التلال".

وواجه المسجد الاحتراق على يد الصرب خلال الحرب التي اشتعلت بين عامي 1992 و1995، لكنه خضع لاحقًا للترميم وفتح أبوابه أمام المصلين مجددًا عام 2013، حيث تقام فيه صلاة الجمعة في آخر أسبوع من أغسطس سنويًّا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق