روسيا تعتزم رفع اسم طالبان من قائمة الإرهاب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
روسيا تعتزم رفع اسم طالبان من قائمة الإرهاب, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 04:03 مساءً

قالت روسيا، اليوم الثلاثاء، إن لديها أمورا مهمة تناقشها مع زعماء حركة طالبان الأفغانية، وإنها تعمل على رفع اسم الحركة من قائمتها للمنظمات الإرهابية المحظورة.

رفع طالبان من قائمة الارهاب 

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين: "هذا بلد مجاور لنا ونتواصل معه بطريقة أو أخرى".

ونقلت "رويترز" قوله: "نحن بحاجة إلى حل القضايا الملحة، وهذا يتطلب أيضا حوارا؛ لذلك في هذا الصدد نتواصل معهم مثل أي شخص آخر عمليا، إنهم السلطة الفعلية في أفغانستان".

Advertisements

أكبر هجوم دموي 

ولم يوضح بيسكوف ماهية القضايا الملحة، لكن روسيا تعرضت لأكبر هجوم دموي منذ 20 عاما الشهر الماضي عندما اقتحم مسلحون قاعة للحفلات الموسيقية خارج موسكو، ما أسفر عن مقتل 144 شخصا على الأقل.

وأشارت "رويترز" إلى أن داعش أعلن مسؤوليته عن الهجوم، وقال مسؤولون أمريكيون إن لديهم معلومات تفيد بأن "فرع داعش-خراسان في أفغانستان هو المسؤول".

وقالت روسيا إنها تحقق أيضا في وجود صلة أوكرانية بالهجوم، وهو ما رفضته كييف والولايات المتحدة بشدة.

وعادت حركة طالبان إلى السلطة في أفغانستان عام 2021، بعد انسحاب القوات الأجنبية بقيادة الولايات المتحدة.

 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

أخبار ذات صلة

0 تعليق