بعد رفع الرئيس السيسي علم مصر عليه، 8 معلومات عن أعلى ساري في العالم بالعاصمة الإدارية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد رفع الرئيس السيسي علم مصر عليه، 8 معلومات عن أعلى ساري في العالم بالعاصمة الإدارية, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 01:19 مساءً

شهدت ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة رفع الرئيس عبد الفتاح السيسي العلم المصري من أعلى ساري في العالم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أدى اليمين الدستورية الرئاسية أمام مجلس النواب اليوم الثلاثاء، وذلك في مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، في أول انعقاد ونشاط رسمى لمبنى مجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز المعلومات عن أعلى ساري علم في العاصمة الإدارية الجديدة:

Advertisements

1- تتميز ساحة الشعب بوجود أطول ساري في العالم.

2- يبلغ ارتفاع سارية العلم 207.8 متر، أي ما يعادل ارتفاع برج القاهرة، مزود بسماعات لتشغيل الموسيقى، بجانب النافورة الراقصة.

3- مصنوعة من الحديد الصلب بوزن إجمالي 1040 طنًّا.

4- تتكون السارية من 11 وصلة تم تركيبها باستخدام أوناش متخصصة، وتزينها قمة ذهبية مزخرفة.

5- تعد سارية العلم رمزًا مهمًّا للوطنية والاعتزاز بالهوية المصرية، يرفرف العلم المصري على السارية شامخًا، ليذكر الجميع بعظمة مصر وقوتها، كما تعد السارية رمزًا للمستقبل المشرق الذي تسعى مصر لتحقيقه.

6- حصل على توثيق من موسوعة جينيس.

7- يقع على يمين ساحة الشعب مقر السلطة التنفيذية "الحي الحكومي"، وعلى يسارها السلطة التشريعية "مجلسي النواب والشيوخ" وبجوارها أيضًا السلطة الرئاسية. 

8- سارية العلم وجهة سياحية مميزة تجذب الزائرين من جميع أنحاء العالم ويزور الساحة مئات الأشخاص يوميًّا للتعرف على هذه التحفة المعمارية والاستمتاع بالمناظر الخلابة من حولها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق