آخر تطورات جاردن سيتي الجديدة بالعاصمة الإدارية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آخر تطورات جاردن سيتي الجديدة بالعاصمة الإدارية, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 01:19 مساءً

بالتزامن مع الافتتاح الرسمي للمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة الذي واكب أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لليمين الدستورية إيذانًا بتوليه فترة رئاسية جديدة، نستعرض  آخر تطورات العمليات الإنشائية والاستثمارية لمشروع جاردن سيتي الجديدة،  في العاصمة الإدارية الجديدة.

تقع جاردن سيتي الجديدة في المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة في موقع استراتيجي متميز بين الطريق الدائري الأوسطي والطريق الدائري الإقليمي من محور بن زايد الجنوبي، وتشغل مساحة 885 فدانا ويصل إجمالي استثمارات المشروع إلى 200 مليار جنيه، ويتضمن 9 مراحل سيتم بيعها على مدار 5 سنوات حتى عام 2029.

Advertisements

وصلت نسب التنفيذ الإجمالية للمشروع حتى الآن إلى 100 % للهياكل الخرسانية و60% للتشطيبات كما وصل معدل إنجاز الشبكات والمرافق إلى 63.6%، والطرق إلى 94 % والأعمال الترابية واللاندسكيب وفرش الطرق إلى 27.4%، حيث من المتوقع تسليم المرحلة الأولى من المشروع في أغسطس القادم. يضم المشروع 278عمارة سكنية بإجمالي 21471 وحدة، و107 مبني سكني مختلط بإجمالي 633 وحدة تجارية 107 فيلا و134 تاون هاوس وتوين هاوس بإجمالي 459 وحدةـ كما يصل عدد وحدات المشروع بالكامل إلى 22563.

يتميز المشروع بقربه من المعالم الرئيسية للعاصمة الإدارية الجديدة، وهي حي الأعمال المركزي، والنهر الأخضر والبرج الأيقوني. تضم جاردن سيتي الجديدة مجموعة من المباني السكنية والمباني متعددة الاستخدامات في الشارع الرئيسي، بينما تم تخصيص الطابق الأرضي للمتاجر أسفل المكون السكني مع طابقين سفليين لكل مجموعة. يضم المشروع وحدات سكنية فاخرة ومتنوعة بما في ذلك القصور والتاون هاوس، والفيلات، والتاون فيلا، والفيلات المستقلة.

وتعليقًا على آخر تطورات جاردن سيتي الجديدة، قال محمد الدهان، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي ايدج للتطوير العقاري: "إن المرحلة الأولى لمشروع جاردن سيتى الجديدة ( جاردن سيتى هايتس) قد لاقى أقبالًا كبيرا من العملاء لشراء الوحدات السكنية، ويتميز المشروع بموقعه الإستراتيجى حيث يقع  بين الطريق الدائري الأوسطي والطريق الدائري الإقليمي من محور بن زايد الجنوبي، بجوار منطقتي (R6) و(R4) وبالقرب من المعالم الرئيسية للعاصمة الإدارية الجديدة والمرافق الحيوية مثل الفنادق وانوادى الرياضية بالإضافة إلى جامعة Hertfordshire الدولية كما يقع على مقربة من حي الاعمال المركزي والنهر الأخضر والبرج الأيقوني".

والمشروع هو إحياء للقاهرة الخديوية القديمة (وسط البلد) بتصميمها الحضري وهندستها المعمارية ومميزات المناظر الطبيعية، داخل العاصمة الادارية الجديدة، كما أن المشروع يحاكي نفس تجربة التسوق بالتجزئة في الشوارع من خلال وجود الوحدات السكنية والمحال التجارية فى شارع واحد، مع وجود الوحدات السكنية على مستوى مرتفع عن محيط الشارع، مع وجود حدائق داخلية لكافة المباني، كما أنه تم  تشييد المشروع على أحدث اساليب العمارة والتصميم وأنماطBaroque, Rococo ,Art Deco التي تجمع بين الزخارف التراثية القديمة والتصميمات الاوروبية العصرية كعناصر رئيسية لتصميمات الواجهات.

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة لفترة رئاسية جديدة. 

وشارك في تلك الجلسة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعدد من رؤساء الأحزاب السياسية والشخصيات العامة وكبار رجال الدولة فضلا عن حضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الحكومة وجميع الوزراء فضلا عن حضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق