لفت الأنظار بقوة في حفل التنصيب، من المسئول الذي توسط السيسي ورئيس مجلس النواب؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لفت الأنظار بقوة في حفل التنصيب، من المسئول الذي توسط السيسي ورئيس مجلس النواب؟, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 01:19 مساءً

خلال مراسم حفل تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيسا للجمهورية لولاية جديدة، لفت الأنظار بقوة ظهور شخص يتوسط الرئيس والمستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، لحظة وصول الرئيس إلى مقر البرلمان بالعاصمة الادارية وعزف السلام الجمهوري. 

72756ca432.jpg

وتساءل كثيرون عن هوية المسؤول الذي ظهر في الصورة بصحبة الرئيس، وسر وقوفه إلى جانبه أثناء عزف السلام الجمهوري.  

وفى السطور التالية ننشر بعض المعلومات عن الشخص الذي ظهر الى جوار الرئيس ورئيس مجلس النواب وهو المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب، والذي تم اختياره للمنصب خلفا للمستشار محمود فوزي في 2021. 

Advertisements

تعيين أحمد مناع أمينا عاما لمجلس النواب 

وكان مجلس الدولة، وافق على انتداب المستشار أحمد مناع نائب رئيس مجلس الدولة، ندبا كليا للعمل أمينا عاما لمجلس النواب، حيث أصدر المستشار محمد حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، القرار رقم 52 لسنة 2021، نصت مادته الأولى على "يندب المستشار أحمد عزت أحمد مناع نائب رئيس مجلس الدولة، ندبا كليا للعمل أمينا عاما لمجلس النواب، اعتبارا من 13 يناير 2021 وحتى نهاية الفصل التشريعي الثاني".

7d1980fb91.jpg

مناصب المستشار أحمد مناع 

وشغل مناع عدة مناصب مهمة أهمها منصب عضو قسم التشريع بمجلس الدولة كما تولى رئاسة مركز الدراسات القضائية بمجلس الدولة (2018 - 2019). 

وعمل بمحكمة القضاء الإداري ببورسعيد، كما عمل بالأمانة العامة لمجلس الدولة، تخرج من كلية الحقوق عام 1990، وعمل بقسم الفتوى بوزارة الداخلية. 

17bfbc832a.jpg

ضوابط تعيين الأمين العام لمجلس النواب 

وحددت اللائحة الداخلية لمجلس النواب، طريقة تعيين الأمين العام الجديد علي النحو التالي: "يعيّن الأمين العام بقرار من مكتب المجلس بناء على ترشيح رئيسه، ويخطر الرئيس المجلس بذلك في أول جلسة تالية".   

 

ويحضر الأمين العام جلسات المجلس، ويشرف على إدارات الأمانة العامة للمجلس وأقسامها، وهو مسئول أمام الرئيس عن حسن سير الأعمال بها.  

d70ed53660.jpg

الأمانة العامة لمجلس النواب 

ويتولى الأمين العام السلطات المخولة للوزير بموجب القوانين واللوائح، وتشكل الأمانة العامة للمجلس من الأمانات والإدارات والأقسام الداخلية في الهيكل التنظيمي للجهاز الفني والإداري والمالي، الذي يصدر به قرار من مكتب المجلس.

95a0771c8c.jpg

وتتولى الأمانة العامة معاونة المجلس وجميع أجهزته البرلمانية، مباشرة اختصاصاتها ومسؤولياتها، طبقا للقواعد التنظيمية العامة التي تصدر بقرار من مكتب المجلس، والأوامر التي يصدرها رئيسه.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق