اعتقال مستشار الرئيس الأوكراني بتهمة سرقة 2.5 مليون دولار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اعتقال مستشار الرئيس الأوكراني بتهمة سرقة 2.5 مليون دولار, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 12:27 مساءً

أعلن مكتب المدعي العام الأوكراني اعتقال مجموعة قادها المستشار السابق لمكتب فلاديمير زيلينسكي بتهمة اختلاس 2.5 مليون دولار.

 

اعتقال مستشار زيلينسكي

جاء ذلك وفقا لما نشرته قناة تطبيق "تليجرام" الخاصة بالمدعي العام، حيث أفاد البيان بكشف مجموعة منظمة يقودها مستشار سابق لمكتب رئيس أوكرانيا، أدت أنشطتها على الاستيلاء على حوالي 2.5 مليون دولار  أثناء شراء محولات للسكك الحديدية الأوكرانية.


وبحسب المعلومات، فإن رئيس المجموعة قام في يونيو-ديسمبر 2022، من خلال المسؤولين الخاضعين للرقابة على السكك الحديدية الأوكرانية بـ "اختيار شركة محددة سلفا كمورد لمحولات الطاقة"، وكانت الإمدادات بتكلفة مبالغ فيها.

Advertisements

وأشار مكتب المدعي العام إلى أن المحولات نفسها تم شراؤها من خلال شركة وسيطة من شركة مصنعة مملوكة جزئيا لكيانات قانونية روسية، ثم تم إعادة بيعها إلى السكك الحديدية الأوكرانية بسعر مضاعف مرتين.

 قضايا جنائية لاستغلال الوظائف الرسمية 

 

وأضاف المدعي العام أنه تم اعتقال القائد والمنظم المشارك واثنين من أعضاء المجموعة، فيما رفعت قضية جنائية بموجب مادة "اختلاس الأموال واستغلال الوظيفة الرسمية"، والتي تنص عقوبتها على السجن لمدة تصل إلى 3 سنوات.

ولم يكشف مكتب المدعي العام عن اسم المستشار السابق لمكتب زيلينسكي، إلا أن عضو البرلمان الأوكراني أليكسي جونتشارينكو كتب في قناته على "تليجرام" إن الحديث يدور عن أرتيوم شيلو، وبحسب مصادر مفتوحة، فهو يعمل في جهاز أمن الدولة منذ عام 2012، وتم فصله عام 2021، ليعمل بعد ذلك مستشارا في مكتب زيلينسكي لمدة عام.

وسبق أن قام زيلينسكي بطرد عدد من المستشارين والمساعدين، من بينهم سيرجي شيفير، مدير ومؤسس استوديو "كوارتال-95"، وتم تسريح أوليج أوستنكو، وسيرجي تروفيموف، وميخائيل رادوتسكي، إضافة إلى المستشارة "مفوضة الرئيس الأوكراني لضمان حقوق المدافعين عن أوكرانيا" ألينا فيربيتسكايا، و"مفوضة الرئيس الأوكراني للأنشطة التطوعية" ناتاليا بوشكاريوفا.

وقال السكرتير الصحفي لزيلينسكي سيرجي نيكيفوروف إن التعديل الوزاري في مكتب زيلينسكي تمليه سياسة "تحسين" الهيكل الإداري.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

أخبار ذات صلة

0 تعليق