ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوياتها في خمسة أشهر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوياتها في خمسة أشهر, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 11:57 صباحاً

 

مباشر- نهى مكرم- قفزت أسعار النفط لأعلى مستوياتها في خمسة أشهر وسط احتمالية ضيق المعروض من المكسيك وتفاقم المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت أعلى 88 دولار للبرميل بعد ارتفاعها بنسبة 0.5% أمس الاثنين، فيما اقتربت العقود الآجل لخام غرب تكساس من 85 دولار.

وجدير بالذكر أن شركة "بيميكس" المكسيكية، شركة النفط المملوكة للدولة، تعتزم إيقاف التصدير خلال الأشهر القليلة المقبلة، بحسب أشخاص على دراية بالأمر. بينما تفقامت المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط مع هجوم إسرائيل الجوي على سفارة إيران بسوريا وقتل أحد كبار القادة وغيرهم لتعلن إيران أنها سترد بقوة.

ويتزايد تفاؤل صناديق التحوط إزاء النفط الخام مع ارتفاع صافي المراكز الشرائية لمديري صناديق النقد لأعلى مستوياتها في 13 شهراً، بحسب البيانات الصادرة عن بورصة "أي سي إي فيوتشر يوروب".

وقفز خام برنت بنسبة 14% العام الجاري إثر خفض منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفاؤها "أوبك+" الإنتاج لتعويض ارتفاع المعروض من الدول خارج التكتل. ومن المتوقع أن تؤكد "أوبك+" على سياسة إنتاجها الحالية خلال اجتماعها المقرر انعقاده غداً الأربعاء، ما من شأنه أن يؤدي إلى عجز في المعروض بنهاية العام، بحسب  "بلومبرج".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

وكالة: السعودية قد ترفع أسعار النفط الخام لآسيا في مايو

"أوبك": العالم يحتاج 14 تريليون دولار استثمارات نفطية حتى 2045

وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط بـ2024

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق