بعد فضيحة التزوير، إقالة وزير التعليم التونسي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد فضيحة التزوير، إقالة وزير التعليم التونسي, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 11:28 صباحاً

قرر الرئيس التونسي قيس سعيد إعفاء وزير التربية محمد علي البوغديري من مهامه وتعيين الموجهة سلوى العباسي خلفا له، وفقا لبيان نشرته الرئاسة التونسية.

 اعفاء وزير التعليم من منصبة 

وكانت سلوى العباسي الموجهة العامة للتعليم الثانوي في وزارة التربية قد أكدت في وقت سابق عبر رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية والرأي العام، امتلاكها ملفا موثقا بالحجج والبراهين حول تزوير شهادات مدرسية.

وأشارت العباسي وهي أول امرأة تقود وزارة التربية في تدوينة كانت قد نشرتها عبر صفحتها في "فيسبوك" إلى تورط مسئول كبير للتربية في عملية التزوير.

Advertisements

وأفادت في نفس التدوينة بأنّ وزير التربية التونسي  ورئيس ديوانه حصلا على نسخة من ملف تزوير الشهادات، متهمة البوغديري بالتلكؤ في اتخاذ القرار المناسب.

ملف تدليس شهائد مدرسية


وكتبت العباسي في تدوينتها: "بصفتي متفقدة عامة للتعليم الثانوي فقدت كل معنى وكل قيمة للعمل في مجال التربية والتعليم، بعد اطلاعي بالحجج والبراهين على ملف تدليس شهادات مدرسية منها شهادة باكالوريا تورط فيه مندوب جهوي حالي للتربية".

وتابعت: "أوجه من هذه الصفحة إنذارا أخيرا لهذا المندوب، حتى يُسارع إلى تقديم استقالته أو تتم إقالته أو سيكون الملف  اليوم الثلاثاء عند النيابة العمومية مع الإدلاء بتصريح لوسائل الإعلام في هذا الغرض. لا يمكنني أن أواصل العمل بالتفقد والامتحانات الوطنية مع استمرار هذه الجريمة".

وتأتي إقالة البوغديري من منصبه، بعد نحو أسبوعين من إقالة وزير النقل ربيع المجيدي ووزيرة الثقافة حياة قطاط القرمازي، ومسؤولين آخرين على رأس مؤسسات حكومية حساسة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق