9000 مريض بحاجة ماسة للإجلاء، الصحة العالمية تحذر من مأساة جديدة في قطاع غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
9000 مريض بحاجة ماسة للإجلاء، الصحة العالمية تحذر من مأساة جديدة في قطاع غزة, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 08:46 صباحاً

غزة الآن ، حذرت منظمة الصحة العالمية من أن نحو 9000 مريض بحاجة ماسة للعلاج خارج قطاع غزة، يأتي هذا فيما خرجت أكثر من 30 مستشفى عن الخدمة في القطاع، وسط شكوى الطاقم الطبي والمرضى في المستشفيات المتبقية من نقص المواد الطبية اللازمة لتوفير الرعاية.

 مستشفى أبو يوسف النجار في رفح 

400 مريض بالفشل الكلوي يكتظ بهم قسم غسيل الكلى في مستشفى أبو يوسف النجار في رفح جنوبي القطاع، جلهم يحظى مرتين أسبوعيًا من أصل 4 مرات بالغسيل الدموي بسبب ضعف الإمكانات في ظل الحرب، بعضهم بحاجة عاجلة لتلقي الرعاية الصحية خارج القطاع.

Advertisements

تدهور الأوضاع النفسية لجرحى الحرب 

مستوى النظافة والرعاية الصحية هنا وصل لمرحلة خطيرة من التدني مع  تكدس المرضى والجرحى في ممرات المستشفى وانتشار المخلفات الطبية بين الأقسام فضلا عن تدهور الأوضاع النفسية لجرحى الحرب بحسب ما تؤكد والدة الشابة يارا التي أصيبت بكسر في الحوض والعمود الفقري وتنتظر دورها منذ فترة طويلة للعلاج خارج القطاع.

نحو 9000 مريض بحاجة ماسة للإجلاء خارج القطاع  بحسب ما يؤكد مدير منظمة الصحة العالمية الذي طالب إسرائيل بسرعة الموافقة على فتح ممرات إنسانية لاجلائهم ويشاركه الرأي الأطباء في هذا المستشفى.

ومع خروج أكثر من ثلاثين مستشفى في غزة عن الخدمة حرم آلاف المرضى والجرحى من الرعاية الصحية الملائمة وسط نقص الموارد وضعف الإمكانيات لدى القليل ما تبقى من مستشفيات عاملة.

كل لحظة مهمة في حياة المرضى وجرحى الحرب في غزة خاصةً ذوو الحالات الحرجة، وقضية تسريع عمليات إجلائهم لتقلي العلاج خارج القطاع تشكل فارق مهمًا في حياتهم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق