رقم سلبي لاتحاد جدة في الدوري السعودي بعد الخسارة أمام الأهلي، وجاياردو يكشف سبب الهزيمة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رقم سلبي لاتحاد جدة في الدوري السعودي بعد الخسارة أمام الأهلي، وجاياردو يكشف سبب الهزيمة, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 08:19 صباحاً

ديربي جدة، ألحق أهلي جدة رقما سلبيا غير مسبوق بغريمه الاتحاد، بعد انتهاء الديربي لصالح الأهلي ضمن منافسات الجولة الـ26 من دوري روشن السعودي للمحترفين، وهي النتيجة ذاتها التي انتهت بها مباراة الذهاب لصالح الراقي.


وعزز الأهلي، بهذا الفوز، وجوده في المركز الثالث بجدول ترتب الدوري السعودي، بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 46 نقطة، في المركز الرابع.

رقم سلبي لاتحاد جدة في دوري المحترفين السعودي

ومنحت هذه النتيجة رقما سلبيا للاتحاد، لأول مرة منذ انطلاق دوري المحترفين السعودي، في موسم (2007-2008).

Advertisements


وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، أنها المرة الأولى التي يخسر فيها حامل اللقب، أمام فريق صاعد من دوري الدرجة الأولى، ذهابا وإيابا.

وكان الأهلي قد شارك في الموسم ألماضي في دوري الدرجة الأولى "دوري يلو"، بعد هبوطه من دوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه.

 

الأهلي يحسم ديربي جدة بالفوز على الاتحاد 0/1

فاز فريق أهلي جدة على نظيره الاتحاد 0/1 في المباراة التي جرت مساء الاثنين، بملعب الجوهرة المشعة، في افتتاح الجولة 26 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

سجل فراس البريكان هدف أهلي جدة في شباك الاتحاد في الدقيقة 34 من زمن المباراة.

ودفع يايسله بكل من إدوارد ميندي، وروجر إيبانيز، وعبدالله العمار، وفرانك كيسي، بعدما غابوا عن مباراة الاتفاق الماضية لأسباب مختلفة.

في المقابل، أجرى جاياردو تغييرين على تشكيل الاتحاد، مقارنة بمباراة الفيحاء السابقة، حيث دفع برومارينيو وفرحة الشمراني على حساب أحمد الغامدي وفيصل الغامدي.

وكشف الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب الاتحاد سر خسارة ديربي جدة أمام الأهلي، بهدف دون رد، ضمن الجولة 26 من الدوري السعودي للمحترفين

وقال جاياردو في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "أهدرنا الكثير من الفرص التي كانت كفيلة بقلب نتيجة المباراة، ولكننا فشلنا في استغلالها".

وأضاف: "لو سجلنا الفرص التي حصلنا عليها سيكون رأي الكثير مختلف، لكن النقطة الإيجابية بالنسبة لي هي الوصول لمرمى المنافس بشكل مستمر".

وتابع: "عانينا من غيابات عديدة أمام الأهلي، والظروف أجبرتني على مشاركة بعض اللاعبين الشباب".

واختتم: "رغم أننا عانينا من غيابات عدة، إلا أننا أظهرنا شخصية قوية، وسأعمل على معالجة إهدار الفرص".

تاريخ مواجهات الأهلي والاتحاد

وتواجه قطبي مدينة جدة في 213 مباراة بجميع المسابقات ويمتلك الأهلي تفوق بسيط فيها حيث أنه فاز على الاتحاد في 73 مباراة مقابل 73 هزيمة وتعادلا 67 مواجهه

كما أن الراقي سجل 288 هدفًا في شباك الاتحاد، فيما سجل النمور 291 هدفًا في شباك غريمه التقليدي خلال جميع المواجهات التي أقيمت بينهما.

وتمكن الأهلي من الفوز على أرضه أمام الاتحاد في آخر 12 مواجهة، بواقع 6 انتصارات و5 تعادلات وخسارة وحيدة.

وتلقى "الراقي" هزيمة واحدة كانت خلال المواجهة الأخيرة على ملعبه بنتيجة 3-4 في 26 فبراير 2022، وشهدت نجاح حمد الله في تسجيل هاتريك، خلال الجولة 22 من عمر الدوري السعودي.

وتنوعت مواجهات الفريقين بين 3 منافسات، وكان النصيب الأكبر للدوري برصيد 11 مباراة، ومباراة بدوري أبطال آسيا في أكتوبر 2012، حسمها الراقي بثنائية نظيفة، ولقاء في كأس الملك انتهى بفوز الأهلي 2-1 وأخيرا فوز الأهلي 1-0.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق