وورلد سنترال كيتشن تعلق عملياتها في المنطقة بعد مقتل 7 من متطوعيها في غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وورلد سنترال كيتشن تعلق عملياتها في المنطقة بعد مقتل 7 من متطوعيها في غزة, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 08:19 صباحاً

غزة الآن ، بعدما أكدت مقتل سبعة من موظفيها في غارة إسرائيلية على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، شددت منظمة وورلد سنترال كيتشن الأمريكية على أن القافلة التابعة لها قصفت عند مغادرتها مستودع دير البلح على الرغم من تنسيق التحركات مع الجيش الإسرائيلي.

كما أوضحت في بيان اليوم الثلاثاء أن الفريق الإغاثي كان يتنقل في سيارتين مصفحتين تحملان شعار المنظمة في منطقة بعيدة عن مناطق الصراع.

— World Central Kitchen (@WCKitchen) https://twitter.com/WCKitchen/status/1775027258249359451?ref_src=twsrc%5Etfw

إلى ذلك، أفادت بارتفاع عدد القتلى بين موظفيها إلى 7، معلنة تعليق جميع عملياتها في المنطقة.

وكان مكتب الإعلام الحكومي بغزة قد أعلن فجر اليوم الثلاثاء، أن قوات الجيش الإسرائيلي اغتالت فريقا أجنبيا من جنسيات بريطانية وبولندية وأسترالية باستهداف سيارتهم في دير البلح.

وقال المكتب في بيان: "قوات الاحتلال اغتالت فريقا أجنبيا مكونا من بريطاني وبولندي وأسترالي وآخر مجهول الهوية، بغارة استهدفت سيارتهم في دير البلح، كما استشهد سائقهم الفلسطيني أيضا".

وأفادت وسائل إعلام عربية بأنه تم انتشال 5 جثث لأجانب عاملين في منظمات دولية بعد استهداف سيارتهم في جنوب دير البلح، مشيرا إلى أنهم تابعون لهيئة الإغاثة "المطبخ العالمي" الذين يعملون على تجهيز الميناء العائم غرب غزة.

وقالت منظمة "وورلد سنترال كيتشن" (المطبخ العالمي) إن "عمال الإغاثة الذين سقطوا ضحية القصف الإسرائيلي كانوا في مهمة لتفقد الميناء في غزة".

الآليات الإسرائيلية سحقت الجثث في مجمع الشفاء

وكان جهاز الدفاع المدني في غزة قد أكد أن الآليات الإسرائيلية سحقت جثث الشهداء الفلسطينيين في مجمع الشفاء الطبي، قبل انسحابها من المكان أمس الإثنين.

وعقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل من داخل مجمع الشفاء والمناطق المحيط به غربي مدينة غزة، جرى الكشف عن عدد كبير من القتلى، فيما قامت القوات الإسرائيلية بإحراق جميع المباني الطبية في المجمع.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل: إن "الآليات الإسرائيلية سارت على جثث القتلى الفلسطينيين وسحقتها بشكل كامل"، لافتًا إلى أن هذه القوات "حفرت حفرًا كبيرة وألقت فيها الجثث وردمتها لإخفاء الجريمة".

عمليات التجريف بمستشفى الشفاء

وأوضح بصل أن "عمليات التجريف الواسعة بمجمع الشفاء ومحيطه تجعل من الصعوبة معرفة العدد النهائي للشهداء ".

ورجح أن تكون الأعداد بالمئات، خصوصًا أن الكثير من الجثث ما زالت تحت أنقاض المنازل المدمرة.

وأكد أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر مجمع الشفاء بالكامل وأخرجه عن الخدمة الطبية، فيما طال الدمار المنازل المجاورة له، مبينًا أن جميع أقسام المجمع الطبي حُرقت، والمشاهد هناك تعبر عن حالة "مأساوية".

وأشار إلى أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر عشرات المنازل فوق رؤوس ساكنيها، والكثير من الشهادات التي حصلنا عليها من المرضى والطواقم الطبية تؤكد أن الاحتلال نكل واعتدى على كل المتواجدين بالمجمع"، متهمًا جيش الاحتلال الإسرائيلي بإعدام فلسطينيين ممن كانوا مكبلي الأيدي داخل المجمع.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق