"ساما": 70% حصة المدفوعات الإلكترونية من إجمالي عمليات الدفع خلال 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"ساما": 70% حصة المدفوعات الإلكترونية من إجمالي عمليات الدفع خلال 2023, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 07:54 صباحاً

الرياض- مباشر: أعلن البنك المركزي السعودي "ساما" وصول حصة المدفوعات الإلكترونية في قطاع التجزئة "الأفراد" -أحد مؤشرات برنامج تطوير القطاع المالي- نسبة 70% من إجمالي عمليات الدفع المنفذة من قبل الأفراد في المملكة لعام 2023 ، مقارنةً بنسبة 62% المسجلة في العام 2022.

 وأوضح المركزي أمس الإثنين في بيان له أن ذلك يتزامن  مع تحقيق أنظمة المدفوعات في المملكة نموًا كبيرًا خلال العام 2023 ، حيث سَجل عدد العمليات غير النقدية المنفذة نحو 10.8 مليارات عملية مقارنة بـ8.7 مليارات عملية للعام 2022.

 وقد شهدت المملكة خلال الأعوام القليلة الماضية تقدمًا ملحوظًا ونموًا متسارعًا لتبني وسائل المدفوعات الإلكترونية، نتيجة للجهود والمبادرات الإستراتيجية العديدة التي أطلقها البنك المركزي السعودي بالتعاون مع القطاع المالي؛ لدعم نمو قطاع المدفوعات وتحفيز استخدام خيارات الدفع الإلكترونية المتنوعة في المملكة.

 كما أن البنك المركزي السعودي مستمر في سعيه لتوفير خيارات دفع متنوعة، وتعزيز تبني وسائل الدفع الإلكترونية المختلفة من خلال مواصلة تطوير البنى التحتية لأنظمة المدفوعات الوطنية.
 وتعزيز حلول الدفع الرقمية ورفع جودتها؛ لتسهيل التعاملات المالية ورفع كفاءتها وخفض تكاليفها، إضافةً إلى العمل مع شركائه لدعم الأنشطة الاقتصادية في المملكة.

Image

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

16 أبريل.."السعودية للكهرباء" تناقش تحويل الاحتياطي النظامي للأرباح المبقاة

خاص- 584 مليار ريال أرباح الشركات المدرجة بالعام 2023.. و"أرامكو" تقتنص 79%

"المركزي السعودي": 9.3 مليار ريال تحويلات الأجانب في فبراير 2024

أخبار ذات صلة

0 تعليق