النقل: مشروع محطة الحاويات بميناء الدخيلة يوفر 2000 فرصة عمل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النقل: مشروع محطة الحاويات بميناء الدخيلة يوفر 2000 فرصة عمل, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 07:52 صباحاً

كشفت وزارة النقل عن نسب تنفيذ مشروع محطة الحاويات على رصيف 100 بميناء الدخيلة بميناء الإسكندرية وذلك في إطار تنفيذ مشروع ميناء الإسكندرية الكبير، حيث يوفر المشروع ما يزيد على 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ونشرت وزارة النقل عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تقرير مصور لأعمال تنفيذ المشروع.

6fcc144ad4.jpg
ميناء الدخيلة، فيتو

تفاصيل مشروع  محطة الحاويات بميناء الدخيلة

 يبلغ إجمالي أطوال رصيف محطة الحاويات بميناء الدخيلة 1800 متر ويصل عمقه 18 مترا على مساحة بلغت 660 ألف متر مربع، ويمكن لمحطة الحاويات استقبال 4 سفن بطول 240 مترا بعد الانتهاء من تنفيذ المحطة.

Advertisements

7f26bf7a71.jpg
ميناء الدخيلة، فيتو

 تعد محطة الحاويات على رصيف 100 جزء من أعمال التطوير التي تشهدها مواني الإسكندرية حيث يتم العمل على تنفيذ مجموعة من المشاريع من أجل النهوض بمواني الإسكندرية نظرا لأهميتها الكبيرة على البحر المتوسط في حركة التجارة العالمية.

49b25bdf21.jpg

خطة وزارة النقل لتحقيق الاستفادة من النقل البحري 

تستهدف وزارة النقل من خلال خطتها الشاملة في النهوض بالنقل البحري وتعظيم الاستفادة من الموانئ البحرية المختلفة إلى الوصول إلى 100 كيلو متر أرصفة بحلول العام 2030 في إطار دعم القيادة السياسية لمشروعات النقل بكافة أشكالها بهدف تحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية واللوجستية وتسهيل حركة نقل البضائع داخل وخارج البلاد من أجل توفير العملة الصعبة ودفع عجلة الاقتصاد المصري.

71b33d28cb.jpg
ميناء الدخيلة، فيتو

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق