اتحاد الكرة يكشف سبب عدم صدور عقوبات شيكابالا ودونجا بأحداث نهائي الكأس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اتحاد الكرة يكشف سبب عدم صدور عقوبات شيكابالا ودونجا بأحداث نهائي الكأس, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 06:00 صباحاً

اتحاد الكرة، أكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم أن جمال علام، أبلغه بإرسال استعجال للحكم البرازيلي الذي أدار نهائي الكأس في السعودية من أجل الحصول على تقرير المباراة، وحتى الآن لم يصلنا أي تقارير، وحال وصوله سيكون هناك قرارات انضباطية بعد دراسة كافة الأمور مع تقرير المراقب.

وزاد: "في حالة عدم وجود تقرير للحكم، سيتم الاكتفاء بتقرير المراقب، وبالتأكيد لجنة المسابقات سيكون لها دور في هذا الأمر حال عدم وصول التقرير".

Advertisements

وشهدت نهاية مباراة الزمالك والأهلي في نهائي كأس مصر، توترًا بين  محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الزمالك وزميله في الفريق نبيل عماد دونجا وجماهير النادي الأهلي.

وبعد انتهاء المباراة، وخلال تسليم ميداليات المركز الثاني للاعبي الزمالك، قامت جماهير الأهلي بالهتاف ضد الفريق الأبيض، وردًا على ذلك، قام شيكابالا ودونجا لاعبا الأبيض بحركة رمزية تشير إلى الساعات والأموال، وقام عادل محفوظ مراقب المباراة بتدوين ذلك في التقرير الذي سلمه للاتحاد المصري وأدان خلاله شكيابالا ودونجا وفقا لما أكده مصدر مسئول.

شيكابالا يشير لجماهير الأهلي بعلامة الساعات، فيتو

تجاهل عقوبة شيكابالا ودونجا 

وبالرغم أن مباراة نهائي كأس مصر انتهت قبل ثلاثة أسابيع تقريبا وقام المراقب بتسليم تقرير المباراة لاتحاد الكرة والذي تضمن ما فعله شيكابالا ودونجا وجماهير الأهلي، إلا أن اتحاد الكرة وعامر حسين عضو مجلس الإدارة والمشرف على المسابقات تجاهلا إصدار عقوبة ضد الثنائي الأبيض حتى الان.

وفي الوقت ذاته التي تم تجاهل إصدار عقوبات مباراة نهائي كأس مصر، أصدرت رابطة الأندية المصرية الأسبوع الماضي، عقوبات الجولة الـ 16 من بطولة الدوري الممتاز وهو ما يثير الجدل والعديد من التساؤولات.

 

أزمة محمد صلاح 

في سياق أخر، أكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أن الفترة الماضية شهدت تنسيق كامل من جانب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وجمال علام رئيس اتحاد الكرة بشأن ملف محمد صلاح، وهو لاعب كبير ويعرف دائمًا أهمية التواجد مع منتخب مصر، وحسام حسن المدير الفني أيضا يريد تواجده في المعسكر القادم.

وقال في تصريحات تليفزيونية: "هناك تنسيق تم بالفعل في موضوع محمد صلاح وانضمامه لصفوف منتخب مصر وسوف يتم الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة".

وأضاف: "سوف نناقش التقرير الخاص من جانب حسام حسن عن البطولة الودية، في الجلسة القادمة لاتحاد الكرة، وبالتأكيد حدثت استفادة كبيرة إداريًا وفنيًا، وكان من مكاسب البطولة عودة الجماهير بكثرة لدعم ومساندة المنتخب الوطني على استاد العاصمة، والمشهد كان مفرحًا ورائعًا، والتفاف الجماهير سيكون من أسباب نجاح منتخب مصر".

وأكمل: "الدوري المصري يتم تنظيمه من جانب رابطة الأندية، والمسابقة تسير بصورة رائعة خلال الثلاث مواسم الماضية، واتحاد الكرة قام بإقامة نهائي الكأس في السعودية وخرج بصورة رائعة، وكان هناك استفادة مالية للطرفين، ويجب الإشادة بالشركة المتحدة مع الرابطة، وهي خطوة مميزة لتسويق الدوري الممتاز خارج مصر".

وأتم: "اتحاد الكرة كان يرغب في اختيار حكام مصريين لنهائي كأس مصر، لكن في النهاية تم الاستقرار على جلب طاقم أجنبي، في ظل حساسية اللقاء، لكن تم الاتفاق على وجود حكام مصريين لمباراتي الدوري المصري بين الأهلي والزمالك، ولدينا حكام على أعلى مستوى".

مباراتي الأهلي أمام الزمالك في الدوري المصري الممتاز

 

وعلى صعيد آخر كشف مصدر بالمكتب التنفيذي لرابطة الأندية المصرية، أن مباراتي الأهلي أمام الزمالك في الدوري المصري الممتاز، لنسخة الموسم الحالي، والمقرر إقامتهما في السعودية ستسند إدارتهما لطاقمي حكام مصريين، ولن يتم استقدام حكام أجانب لإدارتهما.

 

أضاف المصدر، أن العقد الذي تم توقيعه بين رابطة الأندية المصرية والجانب السعودي، تضمن بندا يؤكد على إسناد المباراتين لحكام مصريين 

كشف مصدر داخل رابطة الأندية المصرية تفاصيل العرض السعودي لاستضافة مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك في مسابقة الدوري المصري الممتاز في نسختها الحالية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق