إندونيسيا تختتم الليالي الدولية للأوبرا على المسرح الصغير (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إندونيسيا تختتم الليالي الدولية للأوبرا على المسرح الصغير (صور), اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 05:24 صباحاً

اختتمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد لياليها العربية والإسلامية التي نظمتها خلال شهر رمضان المبارك، وأقيمت بالتعاون مع مختلف السفارات وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية. 

واختتمت الأمسيات على المسرح الصغير بسهرة من دولة اندونيسيا وشهدها الدكتور لطفي رؤوف سفير إندونيسيا بالقاهرة وحشد من الجالية المقيمة. 

أمسية دولة إندونيسيا 

وخلالها ألقى الدكتور لطفى رؤوف سفير إندونيسيا بالقاهرة كلمة وجه خلالها تحية تقدير لوزارة الثقافة والأوبرا لإتاحة الفرصة للمبدعين من دولته لنقل نماذج من الثقافة والفنون المحلية لأرض مصر خلال شهر رمضان. 

Advertisements

4148a893c4.jpg
c057ae659e.jpg
db0b9da4e1.jpg

وكانت الأمسية قد جاءت تحت شعار "جنة أندونسيا على الأرض" وبدأت بعزف السلام الوطنى المصرى والاندونيسى.

بعدها عرض فيلم وثائقي عن إندونيسيا، تلاه عدد من التابلوهات الشعبية التقليدية من مختلف أنحاء البلاد كان منها راباي جيلينغ من آتشيه، زابين من الملايو، غاجاك غيجيك من بيتاوي، رامباك بيدوج من بانتن، فانكي بابوا.

a310ff0342.jpg
7a399f6a84.jpg
f5d9895b8a.jpg
bac7154592.jpg

إلى جانب مجموعة من الأناشيد الدينية والأغاني الفلكلورية منها اللهم صلي على سيدنا محمد، فهنيئا لي فؤادي، طالما أشكو، الله جل جلاله، صلاة الله وسلام على من أوحي القرآن، صلى عليك الرحمن، زين الوجود، آتشيه، جاوة الغربية، ملايو، بابوا، نوسا تينجارا الشرقية وغيرها. 

احتفالات الأوبرا بشهر رمضان 

يذكر أن احتفالات الأوبرا بالشهر المعظم شهدت مجموعة من الأمسيات الفنية المتنوعة الى جانب 3  سهرات دولية من باكستان، فلسطين وإندونيسيا. 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق