كوريا الشمالية تطلق صاروخًا باليستيًا باتجاه بحر اليابان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كوريا الشمالية تطلق صاروخًا باليستيًا باتجاه بحر اليابان, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 04:56 صباحاً

كوريا الشمالية، أطلقت كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًا باتجاه بحر اليابان الذي يسمّى أيضًا بحر الشرق، بحسب ما نقلت وكالة يونهاب للأنباء عن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية الثلاثاء.

بدورها، أعلنت طوكيو أنّ كوريا الشمالية أطلقت "على ما يبدو" صاروخًا، مشيرة إلى أنّ خفر السواحل اليابانية يرجّحون أن يكون هذا الصاروخ قد سقط في البحر، بحسب ما أفادت وكالة كيودو للأنباء.

 

وفي سيول، قالت هيئة الأركان المشتركة إنّها "تحلّل مدى الصاروخ الكوري الشمالي وقدرات أخرى".

Advertisements

وتأتي هذه التجربة الصاروخية الجديدة بعد أقلّ من أسبوعين من إعلان وسائل الإعلام الرسمية في بيونج يانج أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون أشرف على اختبار ناجح لمحرّك يعمل بالوقود الصلب لـ"صاروخ متوسط المدى فرط صوتي من نوع جديد".

نجاح أول صاروخ بالستي عابر للقارات

وهذه ثالث تجربة تجريها بيونج يانج على صاروخ بالستي منذ مطلع العام بعد اختبارها في مارس صاروخًا يعمل بالوقود الصلب أشرف على إطلاقه كيم شخصيًا، وإطلاقها في يناير صاروخًا مزوّدًا برأس حربي فرط صوتي يتمتّع بالقدرة على المناورة.

وفي العام الماضي قالت كوريا الشمالية إنّها اختبرت بنجاح أول صاروخ بالستي عابر للقارات يعمل بالوقود الصلب، معتبرة هذه الخطوة إنجازًا في مجال تطوير قدراتها المتعلقة بشنّ هجوم نووي مضادّ.

والصواريخ البالستية العاملة بالوقود الصلب أكثر قدرة على المناورة وأكثر أمانًا بالمقارنة مع تلك التي تستخدم الوقود السائل، وفقًا لخبراء.

ومنذ مطلع العام، حدّدت بيونج يانج كوريا الجنوبية على أنّها "عدوها الرئيسي" وأغلقت الوكالات المناطة بها شئون إعادة التوحيد والحوار بين البلدين وهدّدت بشن حرب إذا ما انتهك ولو ملليمتر واحد من أراضيها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق