احذر شراء هذا النوع من اللحوم، نصائح مهمة من حماية المستهلك في رمضان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
احذر شراء هذا النوع من اللحوم، نصائح مهمة من حماية المستهلك في رمضان, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 04:02 صباحاً

يكثر العرض والطلب على كافة أنواع اللحوم الحمراء والبيضاء سواء كانت مجمدة أو مبردة أو مصنعة كالدجاج ولحوم الضأن واللحم البقري والأسماك، كما تزداد الكميات المستهلكة منها خلال شهر رمضان الكريم. 

وقدم جهاز حماية المستهلك عدد من النصائح عند شراء اللحوم، مؤكدة أن اللحوم بأنواعها من الأغذية الحساسة وسريعة التلف والفساد وهي من الأغذية أيضا ذات الخطورة الصحية المرتفعة والتي تتطلب ممارسات صحية وسليمة أثناء عرضها ونقلها وتداولها وتحضيرها وحفظها وتخزينها، وهي مسئولة عن كثير من حالات التسمم الغذائي والأمراض المنقولة بالغذاء في حالة عدم مراعاة تلك الممارسات الصحية السليمة. 

Advertisements

وطالب جهاز حماية المستهلك من المستهلكين شراء اللحوم من مصادر معروفة وموثوقة وتتوفر فيها الاشتراطات الصحية وظروف العرض والحفظ السليم بها. 

وحذر جهاز حماية المستهلك من شراء اللحوم الطازجة أو المبردة خارج الثلاجات أو فترينات العرض المبردة تحت أي ظرف كان، وكذلك اللحوم التي لا تحمل الختم الذي يبين أنها مذبوحة في السلخانات المرخصة وبإشراف صحي بيطري. 

وناشدت تجنب شراء اللحوم والأحشاء المجمدة والتي يظهر عليها مظاهر الذوبان ولو كان بشكل جزئي. 

وأكد على ضرورة فحص اللحوم المفرومة مسبقا والمعروضة داخل الثلاجات وتأكد من أنها تحمل تواريخ صلاحية والتي لا تتجاوز 48 ساعة من تاريخ تحضيرها. 

وأكد ملاحظة تغيير اللون الطبيعي في اللحوم إلى الألوان الغامقة وظهور الروائح غير الطبيعية وتغير القوام وزيادة اللزوجة من أهم مظاهر فساد وتحلل اللحوم وتكاثر الميكروبات فيها. 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق