إيران تؤكد مسئولية أمريكا في الهجوم على مبنى قنصلية طهران في دمشق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إيران تؤكد مسئولية أمريكا في الهجوم على مبنى قنصلية طهران في دمشق, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 04:02 صباحاً

العاصمة السورية دمشق، أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الثلاثاء، أن بلاده استدعت القائم بأعمال السفارة السويسرية لديها للتأكيد على مسئولية الولايات المتحدة في الهجوم على مبنى قنصلية طهران في العاصمة السورية دمشق، والذي أسفر عن مقتل قائدين بارزين في فيلق القدس الإيراني و5 من مرافقيهم.
 

 وقال عبد اللهيان في تغريدة عبر منصة "إكس": "في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي شنه الكيان الإسرائيلي على المبنى الدبلوماسي لقنصلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق واستشهاد العديد من المستشارين العسكريين الرسميين الإيرانيين في سوريا، تم استدعاء مسئول السفارة السويسرية لدى طهران بصفته هذا البلد حامي المصالح الأمريكية في إيران إلى وزارة الخارجية".

Advertisements

وأضاف: "تم في هذا الاستدعاء توضيح أبعاد الهجوم الإرهابي وجريمة الكيان الإسرائيلي والتأكيد على مسؤولية الحكومة الأمريكية في هذا الصدد".


السفير الإيرانى في سوريا يعلن تفاصيل استهداف القنصلية

وكان السفير الإيراني بسوريا حسين أكبري قد أعلن مقتل مستشارين عسكريين إيرانيين جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق.

ولفت السفير الإيراني إلى سقوط من 5 إلى 7 أشخاص بينهم مستشارين عسكريين إيرانيين كانوا في ضيافة السفارة جراء الهجوم الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية.

وأكد أكبري وجود قتلى من المستشارين العسكريين الإيرانيين كانوا في ضيافة السفارة حسب وصفه، مشددا على أن "هذا الاعتداء لن يكون دون رد، وردنا على الهجوم سيكون قاسيا.

وكانت دولة الاحتلال قد علقت على الغارة الإسرائيلية التي شنتها أمس الاثنين على العاصمة السورية دمشق.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي عن مصادر بأن القصف في سوريا اليوم بمثابة رسالة من الجيش إلى حزب الله اللبناني.

ولفتت هيئة البث الإسرائيلي إلى أن جيش الاحتلال انتظر مغادرة القنصل الإيراني واستهدف محمد رضا زاهدي القيادي في فيلق القدس.

وكانت وسائل إعلام إيرانية، أمس الإثنين، قد كشفت عن اغتيال محمد رضا زاهدي القيادي في فيلق القدس في سوريا ولبنان في الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف سفارة طهران  في دمشق.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق