تشهد اليوم أداء الرئيس اليمين الدستورية، تعرف على معالم قاعة البرلمان بالعاصمة الإدارية (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تشهد اليوم أداء الرئيس اليمين الدستورية، تعرف على معالم قاعة البرلمان بالعاصمة الإدارية (صور), اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 12:25 صباحاً

يشهد اليوم، مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية رئاسية جديدة.

 

وتعد تلك الجلسة الخاصة المقرر عقدها في الحادية عشر صباح اليوم الثلاثاء، أول جلسة يتم عقدها بمقر البرلمان الجديد.

مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة

وترصد فيتو أهم المعلومات عن مقر البرلمان الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة كالتالي:

0745264b25.jpg
قاعة مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة 

يعد مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة من أكبر البرلمانات بمنطقة الشرق الأوسط، حيث تمّ تشييده على مساحة 26 فدانًا.

Advertisements

176b6df165.jpg
مبنى مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة 

تسع القاعة الرئيسية لمجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية  1000 عضو، بمسطح 3 أضعاف المبنى الحالي الكائن بشارع القصر العيني.

91ed6d7ceb.jpg
مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة 

يعد مبنى مجلس النواب بالعاصمة الإدارية، أيقونة العمران الحديث في مصر، حيث فاز بجائزة مجلة ENR الأمريكية كأفضل مشروع عالمي في فئة مشروعات المباني الحكومية.

f480971b8e.jpg
قاعة مجلس النواب بالعاصمة الإدارية 

أقيم المبنى على مساحة تصل لنحو 109 آلاف متر مربع، ويضم ملحق بالقاعة الرئيسية، ومجموعة مبانٍ خدمية منفصلة تشمل دور عبادة، ومركز طبي، ومبنى للشرطة، ووحدة إطفاء وسجل مدني، وقاعات استماع، ومركز إعلامي، ومركز معلومات، ومركز تدريب، ويشتمل المبنى على 3 أجنحة رئيسية، بالإضافة إلى المسطحات الخضراء، كما تعلو القاعة الرئيسية قبة وسطية تعد من أكبر القباب التي تم تنفيذها على مستوى العالم.

cc76cc1601.jpg
قاعة مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة 


يضم المجلس الجديد 720 مكتبًا، ويضم المبنى الرئيسي مكاتب تتسع لـنحو 3200 موظف، واستراحة للنواب، و10 قاعات تشتمل على مركز إعلامي ومركز المعلومات ومتحف، ويضم 26 عامودًا فرعونيًا، 233 عامودًا للديكور.

 

استعدادات استقبال الرئيس السيسي لأداء اليمين الدستورية

وأنهى مجلس النواب، كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الرئيس السيسي، لأداء اليمين الدستورية، في الجلسة التي يشارك فيها أعضاء اللجنة العامة بمجلس الشيوخ والتي تضم رئيس المجلس، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والوكيلين، المستشار بهاء الدين أبو شقة، والنائبة فيبي فوزي، ورؤساء الهيئات البرلمانية، ورؤساء اللجان النوعية، وممثلين عن المستقلين، فضلًا عن عدد من الشخصيات العامة والدبلوماسية.

272366b2b0.jpg
مجلس النواب بالعاصمة الإدارية 

و تنص المادة 144 من الدستور المصري على التالي: "يشترط أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية: أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق