صدمة جديدة تضرب الهلال السعودي بسبب فترة غياب ميتروفيتش

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صدمة جديدة تضرب الهلال السعودي بسبب فترة غياب ميتروفيتش, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 10:09 مساءً

أعلن نادي الهلال السعودي رسميا، غياب الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الفريق عن المباريات لمدة تصل إلى شهر ونصف، بعدما تعرض للإصابة خلال مواجهة الشباب التي سجل فيها هدفين أول أمس السبت، ضمن الجولة الـ25 من الدوري السعودي.

وقال نادي الهلال السعودي في بيان رسمي: "أوضحت الأشعة التي أجراها ألكسندر ميتروڤيتش تعرضه لإصابة في العضلة الخلفية، وسيخضع المهاجم الصربي على إثرها لبرنامج علاجي وتأهيلي يمتد لستة أسابيع".

Advertisements

وسجل ميتروفيتش 22 هدفا بالدوري السعودي، وضعته في المركز الثاني في ترتيب الهدافين، بفارق 4 أهداف خلف البرتغالي كريستيانو رونالد، قائد النصر.

إصابة ميتروفيتش 

وخرج ميتروفيتش، صاحب الـ29 عامًا، مصابًا من الشوط الأول لمباراة الهلال السعودي والشباب التي جرت مساء أول أمس السبت ضمن الجولة 25 من الدوري السعودي. 

وتوقعت تقارير إعلامية سعودية غياب ميتروفيتش عن مباراة النصر المقرر لها يوم 8 أبريل المقبل في نصف نهائي كأس السوبر، على أن يخضع المهاجم الصربي لفحوصات طبية في وقت لاحق من اليوم الأحد لتحديد تفاصيل الإصابة. 

مدة غياب هداف الهلال

وكشف الدكتور أيمن الحماد، استشاري علاج وتأهيل الإصابات الرياضية، لقناة "السعودية"، توقعاته لمدة غياب ميتروفيتش. 

وقال الحماد "إصابة ميتروفيتش عبارة عن تمزق في العضلة الخلفية، وهناك 3 درجات لهذه الإصابة. من الصعب أن تكون هذه الإصابة من الدرجة الأولى أو الثالثة، لذلك أتوقع أنها تمزق من الدرجة الثانية". 

وأضاف "برنامج التأهيل بعد مثل هذه الإصابات يتكون من 6 مراحل، لذلك قد يمتد غياب ميتروفيتش لمدة شهر ونصف الشهر على الأقل، وستكون مدة الغياب أكثر من ذلك إذا كانت الإصابة عند التصاق الوتر بالعظام". 

وتابع الطبيب محذرًا "إذا استعجل الهلال عودة ميتروفيتش بعد هذه الإصابة، سيكون هناك خطرًا على اللاعب، لأنه في حال تكررت الإصابة قد يغيب لمدة تصل إلى 3 شهور".

وأوضح "قد نرى ميتروفيتش يمشي قريبًا، وقد يهرول في التدريبات خلال 25 يومًا، لكن لا يمكن عودة اللاعب المحترف لخوض المباريات بمجرد زوال الألم، وإنما لابد من تأهيل بدني قوي".

وختم الحماد حديثه بالقول "أخشى على لاعبي الهلال من الإصابات العضلية في الفترة المقبلة في ظل ضغط المباريات، لذلك أتمنى تخفيف الأحمال التدريبية للاعبين".

ويعد غياب ميتروفيتش خسارة كبيرة للهلال، كون المهاجم الصربي أحرز 33 هدفًا في 36 مباراة لعبها في كل البطولات منذ بداية الموسم الجاري، ما أسهم في فوز "الزعيم" بـ30 مباراة على التوالي.

وسجل ميتروفيتش 22 هدفًا في الدوري السعودي للمحترفين، ولا يتفوق عليه في المسابقة سوى كريستيانو رونالدو، قائد النصر، الذي أحرز 26 هدفًا.

وتنتظر الهلال معارك كروية كبرى خلال الفترة المقبلة، أبرزها مواجهات النصر، والاتحاد، والعين، في بطولات كأس السوبر، وكأس الملك، ودوري أبطال آسيا على الترتيب.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق