مفتي الجمهورية: شهر رمضان يربي الإنسان على الرحمة ومقاومة المخالفات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مفتي الجمهورية: شهر رمضان يربي الإنسان على الرحمة ومقاومة المخالفات, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 08:23 مساءً

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية خلال ندوة شهر رمضان والشخصية الواعية الذي نظمتها أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة دمنهور  في البحيرة أن شهر رمضان يربي الإنسان علي الرحمة وعلى ملكات ذاتية من مقاومة المخالفات، حيث يربي الشخصية داخليا فيجعلها قادرة علي المعاملة الإنسانية الرحيمة وحب العمل والرقابة الذاتية والضمير.

 

مفتي الجمهورية: شهر رمضان يربي ملكات ذاتية لمقاومة المخالفات

 

وأشار مفتي الجمهورية خلال الندوة التي حضرها الدكتور الهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور وأساتذة وطلاب من أجل مصر بجامعة دمنهور، علي أهمية الأخلاق والقيم والمبادئ لدى الشباب وأسرهم والمجتمع والتي تؤكد أن المجتمع سوى ومتقدم مهما كان، موضحا أن الشكل بدون أفعال ليس له قيمة وإنما الأعمال والقلوب.

Advertisements

وطالب مفتي الجمهورية جموع الشباب بالأخلاق والتأسي بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم مؤكدا أن سيف النبي كان أخلاقيا وكان دفاعا وليس ظلما وانتقاما،  فكان النبي يوصي الصحابة بعدم قتل الطفل ولا النساء ولا الشيوخ في صومعته ولا يقطعوا شجره ولا يلوثوا نهرا، مشددا علي ان القيم هي المهيمنة في سنة النبي وحياته.

 

مشيرا إلى أن النفوس المخربة التي رأيناها في بعض الدول هي  نفوس خبيثة لم تستفد شيئا من الإسلام، نُكِتت قلوبها بالسواد من كثرة أخطائه،  حتى يضبح القلب القلب مظلما، إلا من تاب فهذا يبدل الله ظلمة قلبه بياضا.

 

مشددا علي ضرورة بر الوالدين لما له من آثار شديدة في تربية النشء تربية صالحة، مشيرا إلي بعض أقوال العلماء التي أظهرت ما يفعله الأبوان لتربية أبنائهم، دون أن يشعرهم بما يقابلوه من ظروف وصعوبات.


كان الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور، استقبل اليوم الإثنين،  الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية ورئيس المجلس الأعلى للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم بمقر إدارة الجامعة ضمن زيارة فضيلته لجامعة دمنهور على هامش إلقاء ندوة دينية وحضور حفل الإفطار الجماعي الذى تنظمه أسرة طلاب من أجل مصر.

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق