مقتل قيادي بفيلق القدس في الغارة الإسرائيلية على السفارة الإيرانية بسوريا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مقتل قيادي بفيلق القدس في الغارة الإسرائيلية على السفارة الإيرانية بسوريا, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 06:00 مساءً

العدوان الإسرائيلي على سوريا، كشفت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الاثنين، عن اغتيال محمد رضا زاهدي القيادي في فيلق القدس في سوريا ولبنان في الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف سفارة طهران في دمشق.

وأكد الإعلام الإيراني، أن  سفير طهران في سوريا وعائلته لم يصابوا جراء الهجوم على مبنى قرب السفارة بدمشق. وأكدت  وكالة الأنباء السورية،  أن العدوان الإسرائيلي استهدف مبنى في حي المزة بدمشق.

العدوان الإسرائيلي على سوريا 

وقدرت تقارير إعلامية أن الهدف المحتمل الذي استهدفته غارة جيش الاحتلال على العاصمة السورية دمشق هو شخصية إيرانية رفيعة المستوى.

Advertisements

 

وفي السياق ذاته ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن صواريخ إسرائيلية، استهدفت لليوم الثاني على التوالي، الأراضي السورية، حيث دمرت بناء ملحق بالسفارة الإيرانية ببلدية المزة بالعاصمة دمشق، مما أدى إلى مقتل 6 أشخاص كحصيلة أولية وسط معلومات مؤكدة عن استهداف شخصية قيادية إيرانية.

ومن جانبها ذكرت وكالة رويترز أن مبنى قريب من السفارة الإيرانية في دمشق تعرض لقصف جوي إسرائيلي. ولم يقدم التقرير الذي نشرته معظم وسائل الإعلام الرسمية في البلاد مزيدا من التفاصيل.

استهداف مقرات إيرانية في سوريا 

ونقلت رويترز عن موقع SNN الإيراني، أن القنصلية الإيرانية ومقر إقامة السفير تم استهدافهما، دون تقديم مزيد من التفاصيل. وفي وقت سابق، وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن دوي انفجار سمع في محيط دمشق، وقالت إنه تم اعتراض "أهداف معادية".

من ناحية أخرى ذكرت قناة روسيا اليوم الإخبارية بسماع دوي انفجارات متتالية في محيط منطقة الديماس بريف العاصمة السورية دمشق، يُرجح أنها ناجمة عن اعتداء إسرائيلي على عدد من النقاط في محيط المنطقة.‎

وقال مصدر عسكري سوري: شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من النقاط في محيط دمشق وأسفر العدوان عن إصابة مدنيين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

وبالأمس الأحد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتراض هدف جوي مشبوه كان في طريقه من الأراضي السورية متجها إلى الأراضي الإسرائيلية.

وقال في بيان نشره على قناته في "تليجرام": "قبل قليل، اعترضت طائرة مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي هدفًا جويًّا مشبوهًا كان في طريقه من سوريا باتجاه الأراضي الإسرائيلية".


وأضاف جيش الاحتلال أنه لم يتم تسجيل اختراق هذا الهدف للأجواء الإسرائيلية و"انتهى الحادث".


يذكر أن عددًا من المدنيين والعسكريين قتلوا وأصيبوا فجر الجمعة الماضي، جراء قصف إسرائيلي استهدف ريف مدينة حلب شمال غربي سوريا.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق