الإعلام الحكومي بغزة: جريمة إبادة جماعية بحرق مجمع الشفاء وقتل واعتقال 700 فلسطيني

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الإعلام الحكومي بغزة: جريمة إبادة جماعية بحرق مجمع الشفاء وقتل واعتقال 700 فلسطيني, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 05:19 مساءً

أعلن مكتب الإعلام الحكومي بقطاع غزة مساء اليوم الاثنين أن جيش الاحتلال ارتكب جريمة بتدمير وحرق مجمع الشفاء الطبي وقتل واعتقال أكثر من 700 مدني.

Advertisements

مجازر جيش الاحتلال في محيط مجمع الشفاء الطبي

 

ولفت بيان المكتب إلى أن الاحتلال قتل أكثر من 400 بمجمع الشفاء ومحيطه وحاول إخفاء الجريمة بتغطيتهم بالرمال.

من ناحيتها قالت حركة حماس في بيان مساء اليوم الاثنين: ما تكشف من جرائم في محيط مجمع الشفاء يؤكّد على طبيعة هذا الكيان الفاشي المارق عن قِيَم الحضارة والإنسانية، والتي فاقت جرائمه وانتهاكاته كل حدود، والمستمر في مهمته الواضحة.

 

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) https://twitter.com/AJA_Palestine/status/1774809778604388669?ref_src=twsrc%5Etfw

واستطرد بيان الحركة:  تنفيذ أبشع حروب الإبادة الجماعية بحق المدنيين والبنية المدنية في قطاع غزة، دون أن يحرك العالم ساكنًا، وبدعم كامل وبلا حدود من إدارة الرئيس الأمريكي بايدن.

كما أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان صادر عنها اليوم الاثنين، إن مقاتليها استهدفوا ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 و7 جنود إسرائيليين كانوا بنفس المكان بقذيفة أخرى.

 

كتائب القسام تنصب كمين لقوة إسرائيلية 


وقالت كتائب القسام في بيانها أنه فور وصول قوة نجدة لإنقاذ الجنود تم الاشتباك معها وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

وأضافت أن هذا الكمين المركب تم نصبه في منطقة وسط البلد بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة. 


خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة 


وفجر اليوم الاثنين، أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل الرقيب أول نداف كوهن من الكتيبة 77 تشكيل ساعر ميجولان، والذي قُتل خلال المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة.

وتحت بند "سُمح بالنشر"، كشف جيش الاحتلال أنّه بمقتل الرقيب أول نداف كوهن يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 600 قتيل.

وأمس، اعترف  "جيش" الاحتلال الإسرائيلي بمقتل الجندي سيفان ويل من وحدة "إيجوز"، متأثرًا بجراحه خلال معارك خان يونس، جنوب قطاع غزّة.

وقبل أيام، أقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل جندي وإصابة آخر بجراح خطيرة في اشتباك في جنوب قطاع غزة.

كما أنّ وسائل إعلام إسرائيلية تطرّقت، في وقتٍ سابق، إلى العدد المرتفع لقتلى وجرحى "جيش" الاحتلال، في المعارك التي يخوضها مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة، والتي تُعادل حجم لواءٍ في "الجيش".
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق