قبل دخول فصل الصيف، نصائح هامة للحفاظ على سيارتك من الحرارة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قبل دخول فصل الصيف، نصائح هامة للحفاظ على سيارتك من الحرارة, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 03:00 مساءً

يتسبب فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة في اعطال مفاجئة للسيارات، وفي هذا السياق، تقدم “فيتو” خلال السطور التالية، أبرز النصائح للحفاظ على السيارة من حرارة الصيف.

صيانة الزجاج 

يعتبر الزجاج هو أبرز مكان يتعرض لحرارة الشمس، أثناء فصل الصيف، والذى يعرض مالك السيارة للخطر أثناء قيادة السيارة، لذلك يجب ترك السيارة في مكان أمن بعيدًا عن اشعة الشمس، خوفًا من تأثر الزجاج وتعرضه للسرطان المفاجئ.

Advertisements

تأثير حرارة الصيف على زجاج السيارة، فيتو 

فحص البطارية

من ناحية آخري، يتم تصريف السائل الموجود داخل البطارية بشكل أسرع في ظل الحرارة الشديدة، وهو ما يقلل من عمرها الافتراضي. 

 

ولتجنب ذلك، من المهم فحص البطارية لتحديد ما إذا كانت تشحن بالسرعة الصحيحة، بخلاف التأكد من أن أطراف البطارية نظيفة وخالية من الحطام، وأن جميع توصيلات الكابلات محكمة.

التحقق من ضغط الإطارات

تأكد من فحص ضغط الإطارات قبل الشروع في رحلات طويلة، ففي الصيف الحار يتقلب الضغط في إطارات سيارتك كل يوم بناءً على درجة الحرارة في الخارج، يمكن أن يرتفع في الظروف الحارة، مما قد يؤدي إلى امتلاء الإطارات بشكل زائد وحدوث انفجارات. 

على العكس من ذلك، فإن الإطارات ذات الضغط غير الكافي قد تؤثر سلبًا على القيادة، وتؤدي إلى ضعف كفاءة استهلاك الوقود، ولذلك، فإن الحفاظ على ضغط الإطارات المناسب أمر حيوي لكي تعمل السيارة بسلاسة وبشكل صحيح.

مراقبة السوائل

يمكن أن يحترق زيت المحرك بسرعة في درجات الحرارة المرتفعة في الصيف، خاصة إذا كان قديمًا أو متدهورًا. لتجنب تلف المحرك، راقب مستويات زيت المحرك وأضف الكمية المناسبة من الزيت كما اقترحت الشركة المصنعة. 

يعمل تأثير التشحيم لزيت المحرك على حماية المكونات المتحركة للمحرك من التآكل، ومن الضروري أيضًا تتبع مستويات السوائل في أنظمة ناقل الحركة والكبح والتوجيه لأنها قد تكون جميعها مناطق حساسة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق