بتكلفة 17 مليارا و833 مليون جنيه، تعرف على مشروعات الطرق في الدقهلية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بتكلفة 17 مليارا و833 مليون جنيه، تعرف على مشروعات الطرق في الدقهلية, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 01:24 مساءً

تعد محافظة الدقهلية  أحد أكبر المحافظات على مستوي الجمهورية وشهدت علي  مدار السنوات الماضية العديد من المشروعات القومية والتى ضمت مشروعات إسكان وطرق وكبارى وصرف صحي ورفع البنية التحتية  بالاضافه الى مبادرة حياة كريمة.

انجازات الطرق في الدقهلية 

وفي ملف الطرق بلغت تكلفة الانحازات اكثر من 17 مليار و833  مليون في بعض المشاريع التي سيتم التطرق اليها في هذا التقرير 

افتتاح الممشي السياحي الجديد بالمجان

وفي عهد الدكتور ايمن مختار تم انجاز العديد من الملفات، وشهدت مدينة المنصورة انتهاء مشروع الممشي السياحي الجديد علي النيل بالمنصورة بإجمالي طول 1,250 مترا، متر ليكون متنفس ترفيهي لأبناء مدينة المنصوره بصفة خاصة وأبناء الدقهلية بصفة عامة وللأسر ولكبار السن والشباب وجميع الفئات وهو يعد اطول ممشي سياحي مجانا.

وتم تنفيذ المشروع على مرحلتين، الأولى تضم قطاعا بطول 550 مترا والمرحلة الثانية تضم قطاعا بطول 700 متر بعرض يصل إلى 14 مترا يضم طريقا بعرض 6 أمتار ليكون ممشى للدرجات والعاب الأطفال وممشي سياحيا على النيل بالإضافة إلى كورنيش ومقاعد انتظار ورصيف بجوار الأبراج السكنية.

Advertisements

و يعد هذا الممشى السياحي الجديد على النيل متنفس ترفيهي لأبناء الدقهلية يضلهي اكبر الأندية بالمنصورة والتي قد يصل اشتراكها الي 300 الف جنيها

و يقوم بتنفيذ مشروع الممشي السياحي بالمنصورة  شركة النيل لإنشاء الطرق إحدى شركات وزارة النقل حيث تم الإنتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل وافتتاحه.

رفع كفائة وتوسعة الطريق الدائري حول المنصورة 

كما شهدت المحافظه في مجال الطرق إنشاء حارة ثالثة بطول 4.5 كيلو لتوسيع ورفع كفاءة الطريق الدائري حول مدينة المنصورة من كوبري سندوب حتى كوبري المنصورة على النيل

بالإضافة العمل على إنشاء المرحلة الثانية من منزل ومطلع لكوبري الجامعة على النيل بتكلفه إجمالية 1 مليار جنيه حيث تم عام 2023 الإنتهاء من المرحله الأولى.

تطوير الطريق الدولي الساحلي 

كما تم تطوير الطريق الدولي الساحلي بإنشاء طريق الشاحنات الخرساني ليكون 6 حارات بكل اتجاه 3 حارات طريق رئيسي أسفلتي + 3 حارات شاحنات رصف خرساني في القطاعات من دمياط - المنصورة الجديدة - كراكة الرمال السوداء بطول 84 كيلو وتكلفه 9.6 مليار جنيه

وإنشاء كوبري أعلى تقاطع طريق المنصورة- دمياط الغربي- خط سكه حديد طنطا- دمياط بتكلفه 420 مليون جنيه.

انشاء كباري مشاه علي الطريق الدولي 

وجارى الانتهاء من إنشاء 3 كباري مشاة على الطريق الدولي الساحلي لتأمين عبور الطلبة والمواطنين أمام الجامعات " الدلتا والمنصورة الدولية والمنصورة الاهلية".

تطوير وتويعة رافد جمصة 

 بالاضافه الى تطوير وتوسعة طريق رافد جمصة "المنصورة- جمصة" بطول 50 كيلو مترًا بتكلفة 2 مليار جنيه حيث تم الإنتهاء من أعمال الطرق وجارى ايضا الإنتهاء من توسعة 3 كباري واقعة على الطريق.

طريق شرق الرياح التوفيقي ميت غمر أجا 

وجارى الإنتهاء من طريق شرق الرياح التوفيقي في نطاق محافظة الدقهلية في المسافة من هلا- ميت غمر- أجا بطول 35 كيلو وتكلفة 4.5 مليار جنيه

تطوير طريق المنصورة دكرنس 

كما يتم تطوير طريق المنصورة - محلة دمنه - دكرنس بطول 18 كيلو وتكلفة 135 مليون جنيه

ازدواج طريق المنصورة طناح 

وتشمل ايضا المرحلة الثانية من ازدواج طريق المنصورة- طناح- دكرنس- المطرية في المسافة من طناح حتى دكرنس بطول 10 كيلو وتكلفة 278 مليون جنيه.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق