بعد تدمير مجمع الشفاء، صحة غزة تناشد العالم لإعادة تشغيل مستشفى ناصر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد تدمير مجمع الشفاء، صحة غزة تناشد العالم لإعادة تشغيل مستشفى ناصر, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 12:27 مساءً

مجمع الشفاء الطبي،ناشدت وزارة الصحة الفلسطينة، اليوم الاثنين، العالم  لإعادة تشغيل مستشفى ناصر في خان يونس، وذلك بعد ساعات قليلة من تدمير مجمع الشفاء بالكامل في قطاع غزة.

 انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر حجم الدمار الذي لحق مجمع الشفاء الطبي، وذلك عقب أنباء عن انسحاب الجيش الإسرائيلي منه، الإثنين.

وأكد التلفزيون الفلسطيني أنه تم إحراق مباني مجمع الشفاء وخروجه بالكامل عن الخدمة، مشيرا إلى أن حجم الدمار بالمجمع والمباني المحيطة به كبير جدا.

034d151bb9.jpg

أعلن الناطق باسم الدفاع المدني بغزة عن العثور على نحو 300 شهيد في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي.

Advertisements

9c6b0511a9.jpg

وأكد أن قوات الاحتلال أعدمت مواطنين مكبلي الأيدي في مجمع الشفاء الطبي.

وأحرق جيش الاحتلال المباني بمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة خلال حصاره لمدة أسبوعين.

وأظهرت صور حجم الدمار الهائل وركام المباني والمنازل التي فجرها الاحتلال بالمنطقة الشمالية في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

كما وثق مقطع فيديو حرق جيش الاحتلال لمنازل قبل انسحابه من محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

e03b3983bd.jpg

وقال التلفزيون الفلسطيني، اليوم الإثنين، إن الجيش الإسرائيلي انسحب بشكل كامل من داخل مجمع الشفاء ومحيطه غربي غزة.

وأكد التلفزيون الفلسطيني أنه تم إحراق مباني مجمع الشفاء وخروجه بالكامل من الخدمة، مشيرًا إلى أن حجم الدمار بالمجمع والمباني المحيطة به كبير جدًّا.

وأضاف أن قوات الاحتلال خلَّفت في المجمع عشرات جثامين الشهداء المتحللة والمكبلة، وأشعلت النيران التي ما زالت مشتعلة في عدد من المباني داخل المجمع الطبي، وأنه تم نقل أكثر من 20 جريحًا من مجمع الشفاء إلى المستشفى المعمداني في مدينة غزة، بالإضافة إلى هدم عدد من المنازل.

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية أن آليات الاحتلال انسحبت من محيط مجمع الشفاء الطبي باتجاه جنوب غرب المدينة، مشيرة إلى أن الآليات المنسحبة كانت تطلق النيران بكثافة وعشوائية أثناء انسحابها.

140f86d2d1.jpg

وقالت مصادر صحفية: "من داخل الشفاء الأهالي ينتشلون 50 شهيدًا على الأقل من مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، بعد انسحاب الاحتلال منه".
وحذرت لجان الطوارئ في غزة المواطنين من عدم الاستعجال في تفقد أوضاع مستشفى الشفاء خشية وجود كمائن وقناصة في محيط المستشفى، ودعت المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد زعم أن عناصر من حركة حماس فتحوا النار على جنود الجيش من داخل "وحدة الطوارئ" في مجمع الشفاء.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق