بعد هجوم موسكو، الأمن الروسي يعتقل مشبوهًا أعلن استعداده لتنفيذ عمليات إرهابية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد هجوم موسكو، الأمن الروسي يعتقل مشبوهًا أعلن استعداده لتنفيذ عمليات إرهابية, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 11:19 صباحاً

اعتقل الأمن الفيدرالي الروسي في مقاطعة روستوف على الدون جنوب غربي البلاد، اليوم الإثنين،  مشبوها تخابر مع تنظيم إرهابي عبر قنوات سرية، وأكد له استعداده لتنفيذ أعمال إرهابية في روسيا.

 عمليات ارهابية في روسيا

وجاء في بيان الأمن الفيدرالي: "تخابر الموقوف مع عناصر تنظيم إرهابي من مقاطعة روستوف وأعلن انضمامه للتنظيم، واستعداده لتنفيذ أعمال تخريبية وإرهابية في روسيا".

ومؤخرا، قبض الأمن الفيدرالي الروسي على قيادي و5 أعضاء في منظمة "ايلي-آيات" المتطرفة في مقاطعة روستوف ووجهت لهم تهما بالنشاط المتطرف.

Advertisements

 هجوم موسكو 

 جدير بالذكر أن موسكو شهدت هجوما ارهابيا الاسبوع الماضي، كما أن لجنة التحقيق الروسية، أعلنت  ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الذي استهدف مركز "كروكس سيتي هول" الترفيهى التجارى فى ضواحي موسكو  ، لـ 143 قتيلا.

كواليس هجوم المركز التجاري الإرهابي

ووفقا لمراسل وكالة "سبوتنيك" الإخبارية، فإن ثلاثة أشخاص على الأقل يرتدون ملابس مموهة  أطلقوا النار في قاعة للحفلات الموسيقية.

ووقع الانفجار في قاعة لمركز تسوق "كروكوس سييت" في موسكو، حيث كان يقام حفل موسيقي لمجموعة "بيكنيك"، ولم يصب الموسيقيون، حسبما ذكر المراسل.

ووفقا للمراسل، اقتحم أشخاص يرتدون ملابس مموهة، ثلاثة منهم على الأقل، الطابق الأرضي من قاعة "كروكوس سيتي" وفتحوا النار من أسلحة آلية.

وبحسب قوله، "بعد ذلك ألقوا قنبلة يدوية أو قنبلة حارقة، ما أدى إلى اشتعال النيران".

وتابع: "استلقى الناس في القاعة على الأرض هربا من إطلاق النار، واستلقوا هناك لمدة 15 إلى 20 دقيقة، وبعد ذلك بدأوا في الزحف للخروج. وتمكن كثيرون من الخروج".

وحصلت الوقائع في «كروكوس سيتي هول»، وهي صالة حفلات تقع شمال غرب العاصمة الروسية.

وبينما نفت أوكرانيا ضلوعها في الحادث، أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم المسلَّح.

من جانبه، قال مسؤول أمريكي إن الولايات المتحدة لديها معلومات تؤكد ما أعلنه “داعش”، مؤكدًا أن الولايات المتحدة حذرت روسيا في الأسابيع القليلة الماضية من احتمال وقوع هجوم على أراضيها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق