الصوامع العملاقة بالوادي الجديد تستعد لاستقبال محصول القمح

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصوامع العملاقة بالوادي الجديد تستعد لاستقبال محصول القمح, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 09:28 صباحاً

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الوادي الجديد، في بيان لها اليوم الإثنين،  إن صوامع المحافظة على أتم الاستعداد لاستقبال محصول القمح موسم 2024 لصالح هيئة السلع التموينية بالوادي الجديد.

وقال المهندس محمد رجب وكيل وزارة التموين بالوادي الجديد، إنه يحظر نقل القمح المحلي الناتج من هذا الموسم لأي مكان لآخر إلا بموافقة مديرية التموين بالمحافظة بناء على تعليمات اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد.

وأضاف رجب، أن تسويق القمح المحلي يقتصر على الشركة المصرية القابضة للصوامع والشركة العامة للصوامع وشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والبنك الزراعى المصري.

Advertisements

357659b3d9.jpg

وطالب مدير تموين الوادي الجديد، أصحاب مطاحن القطاع الخاص ومنتجى الدقيق الحر عليهم، بتوفير احتياجاتهم من القمح المستورد بناء على تعليمات وزارة التموين.

وأكد وكيل وزارة التموين بالوادي الجديد، أنه تم تشكيل لجان استلام القمح من عضو من مديرية التموين وعضو من البورصة السلعية وعضو من هيئة سلامة الغذاء وعضو من مديرية الزراعة وعضو من الجهة المسوقة وعضو من الجمعية القبانية "وزان معتمد".

وأوضح أنه يحظر استخدام الأقماح المحلية كعلف للأسماك أو دخوله فى العلف الحيوانى، وهناك إجراءات قانونية ستتخذ حال مخالفة هذه التعليمات.

وأضاف أن الدولة نجحت فى استغلال المقومات التنموية الشاسعة بصحراء الوادى الجديد وتحويلها إلى مناطق خضراء بزراعة كل المحاصيل غير التقليدية وتعظيم الاستفادة من الحاصلات القائمة وفى مقدمتها القمح والتمور والنباتات الطبية والعطرية.

211eeb484f.jpg

الزراعة تستعد لموسم حصاد القمح 

ومن جانبه أعلن الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، عن استعداد المديرية لموسم حصاد القمح للعام الحالي بإجمالي 450 ألف فدان بزيادة 15 ألف فدان عن العام الماضي، حيث تركزت المساحة الأكبر فى منطقة شرق العوينات كأكبر مساحة مزروعة قمح بالمحافظة وبلغت 192277.6 فدان، وجرى تشكيل لجنة من إدارة الإرشاد والمنطقة الإحصائية والبحوث الزراعية لإجراء التقدير الفعلي لمتوسط إنتاج الفدان لمحصول القمح بناء على توجيهات اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد.

وأضاف "المرسي" أنه يتم تشكيل لجان للمرور الدوري والمتابعة على زراعات القمح وجميع الحقول بجميع مراكز المحافظة للحصول على أفضل إنتاجية من خلال المهندسين بإدارة الارشاد وتم فحص المحصول وحالة المحصول جيدة ومطمئنة وسط توقعات بارتفاع إنتاجية المحافظة من القمح هذا الموسم عن السنه الماضية.

db3e7c4c5f.jpg

وأكد إنه يجرى التنسيق مع قطاع التعاون الزراعي والتموين لضمان انتظام توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مع التزام الجمعية الزراعية المركزية بالمحافظة والتموين بتسلم محصول القمح من المزارعين من خلال الجمعيات الزراعية المنتشرة بالقرى.

18494a3098.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق