الوقت المناسب لتناول أدوية الفيتامينات في شهر رمضان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الوقت المناسب لتناول أدوية الفيتامينات في شهر رمضان, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 06:26 صباحاً

كشفت وزارة الصحة عن الوقت المناسب لتناول أدوية الفيتامينات في شهر رمضان.

 

وقالت وزارة الصحة إن الإنسان يمكن أن يتناولها في أي وقت ثابت من الإفطار للسحور ويفضل تناولها بعد الوجبات.

وكشفت وزارة الصحة عن الطريقة الصحيحة لأخذ دواء هرمون الغدة الدرقية في شهر رمضان الكريم، خلال فترات الصيام للمرضي الذين يحصلون علي أدوية هرمون الغدة الدرقية.

 

دواء هرمون الغدة الدرقية يجب تناوله على معدة فارغة

وقالت وزارة الصحة إن دواء هرمون الغدة الدرقية يجب تناوله على معدة فارغة لأن امتصاص الدواء يتأثر بالطعام.

Advertisements

 

فيما أوضحت وزارة الصحة  الوقت المناسب والصحي لاستخدام المضادات الحيوية في رمضان.

 

وقالت وزارة الصحة إن المريض إذا كان يحصل على جرعة واحدة من المضادات الحيوية يفضل تناولها عند الإفطار بينما إذا كان يحصل على جرعتين يمكن تناولهم في وجبتي السحور والإفطار. 

 

وأوضحت وزارة الصحة أن المريض إذا قرر له الطبيب تناول المضاد الحيوي ٣ مرات يوميًّا فيجب عليه تعديل الجرعة إلى جرعتين بعد الرجوع للطبيب. 

وأشارت وزارة الصحة إلى التوقيت المناسب لتناول أدوية مدرات البول في رمضان.

وأوضحت وزارة الصحة، أن المرضى الذين يحصلون على أدوية مدرات البول يمكن تناولها بعد التراويح لتجنب الإحساس بالدوار.

وأشارت إلى أنه لا يفضل تناولها قبل النوم مباشرة لأنها لن تدع المريض ينام نومًا هادئًا.

كان قد وجه المعهد القومي للتغذية نصائح غذائية لتجنب زيادة الوزن في رمضان منها الحرص على تناول الطعام ببطء للسماح لإشارات الشبع بالعمل والشعور بالشبع والحرص على تناول وجبتي الإفطار والسحور والبدء بطبق الشوربة وطبق السلطة الخضراء ويجب جعل الكربوهيدرات في نهاية الوجبة.

 

تقليل استهلاك السكر الأبيض في المشروبات 

ونصح المعهد القومي للتغذية بتقليل استهلاك السكر الأبيض في المشروبات  سواء مشروبات ساخنة أو عصائر أو مياه غازية وإعداد الحلويات المنزلية.

 

ونصح بتقليل استهلاك الدهون والزيوت في الأطعمة والمخبوزات في المنزل لتجنب الدهون المتحولة مثل السمن الصناعي والزبدة الصناعية.

ووجه بتقليل الملح إلى أقل من 5 جرامات يوميًّا واستبداله بالتوابل والليمون والخل والفلفل لتعزيز نكهة الطعم، وتقليل تناول المخللات لأنها تحتوى على كمية ملح كبيرة

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق