البلشي: تمر علينا الذكرى ٤٨ ليوم الأرض وسط تواطؤ دولي ضد فلسطين (فيديو وصور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البلشي: تمر علينا الذكرى ٤٨ ليوم الأرض وسط تواطؤ دولي ضد فلسطين (فيديو وصور), اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 12:00 صباحاً

 أحيت نقابة الصحفيين مساء  اليوم الأحد، ذكرى  مرور ٨٣ عامًا على إنشائها، كما أقامت احتفالا بمناسبة مرور ٤٨ عامًا على يوم الأرض الفلسطينى؛ تخليدًا لهبّة الجماهير العربية.

 ذكرى يوم الأرض

وقال الكاتب الصحفى خالد البلشي، نقيب الصحفيين: تأتي الذكرى ٤٨ على يوم الأرض وسط تواطؤ غربي وخذلان عربي أيضًا، واليوم ينتابني شعورين متناقضين شعور الاحتفال بنقابة عريقة وعظيمة، وشعور  آخر أمام أكبر جريمة إنسانية، وما يحدث للشعب الفلسطيني وسط صمت دولي.

7c262032d2.jpg

 

Advertisements

تأسيس نقابة الصحفيين

 وأضاف خلال كلمته: “ فنحن أمام تاريخين ٨٣ عامًا على تأسيس نقابة الصحفيين، وتاريخًا يخلد  يوم الأرض للشعب الفلسطيني ضمن سلسلة من الثورات والرفض للاحتلال الصهيوني فهنا ندافع عن الأرض كما ندافع عن الحرية فمصر وفلسطين يجمعهما معركتي الحرية والوطن”.

eb10bddd1b.jpg
a4db8233bd.jpg


 وأوضح «البلشي» أن  ٣١ مارس ليس فقط تاريخ تأسيس نقابة الصحفيين بل هو تاريخ أول مظاهرة لحرية الصحافة أقيمت في مصر  فاجتماع التاريخين اليوم هي رسالة لحرية الصحافة وتحرير الأوطان.

6cf5076ed7.jpg
5f7f2d69b7.jpg

شهداء الصحافة الفلسطينية 

وأشار إلى أن  هناك ١٣٦ صحفيا  شهيدا واجهوا تزيف الآله الإعلامية الغربية، ورغم كل هذا الدمار مازال هناك من يدافعون، وأبسط حقوقهم أن نكون معهم  ومشاركتهم في نقل الحقيقة،  فنحن لا نملك سوى الكلمة وندرك قيمتها رغم أننا  نشعر أنه أضعف الإيمان فتحية لكل من يدافع عن حرية الصحافة وحرية الشعب الفلسطينى وليس أمامنا إلا الدفاع عنها.

31a04cc4da.jpg
783c25c44e.jpg

 

الإفطار السنوي للصحفيين 

 ونظمت نقابة الصحفيين، مساء اليوم الأحد، إفطارًا جماعيا بالتزام مع الذكرى ٨٣ على تأسيس نقابة الصحفيين، حضره العشرات من أعضاء الجمعية العمومية وأسرهم.

وشارك في الإفطار، الذي يأتي متزامنًا مع يوم الأرض الفلسطيني 30 مارس، ومرور ما يقرب من 6 أشهر على العدوان الإسرائيلي الوحشي على الشعب الفلسطيني، عدد من الصحفيين الفلسطينيين بعضهم وصل للقاهرة خلال الأيام القليلة الماضية قادمًا من غزة.

 

دعوة الصحفيين الفلسطينيين لإفطار الصحفيين 

 وقال خالد البلشي نقيب الصحفيين: إنه تمت دعوة الزملاء الفلسطينيين، تقديرًا لصمودهم، وصمود الشعب الفلسطيني الأسطوري في وجه العدوان الصهيوني، وتأكيدًا من النقابة المصرية في عيدها الثالث والثمانين على أن أبوابها ستظل مفتوحة لنصرة القضية الفلسطينية، وإحياءً ليوم الأرض الفلسطيني، واستبسال الفلسطينيين في الدفاع عن أرضهم ضد محاولات التهويد والتهجير.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق