عائلات الرهائن المحتجزين تتهم نتنياهو بعرقلة إتمام صفقة تبادل الأسرى مع حماس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عائلات الرهائن المحتجزين تتهم نتنياهو بعرقلة إتمام صفقة تبادل الأسرى مع حماس, اليوم السبت 30 مارس 2024 11:44 مساءً

أصدرت عائلات الرهائن المحتجزين في غزة بيانا ضد حكومة نتنياهو مساء السبت أشار إلى أن رئيس حكومة الاحتلال هو من يعرقل إتمام صفقة لتبادل الأسرى مع حماس.

تظاهرات عائلات المحتجزين في غزة

ونقلت القناة الـ 12 الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن أهالي المحتجزين الإسرائيليين خلال البيان الصادر من أمام مقر وزارة الدفاع في تل أبيب، حيث تظاهر المئات منهم، وجاء في بيانهم أن "ما سنقوله كلام قاس ولكن ليس لدينا خيار.. نتنياهو يمنع التوصل إلى اتفاق".
فيما نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن أهالي المحتجزين خلال تظاهرهم بمدينة تل أبيب أن نتنياهو يقف عائقا أمام أي اتفاق مع حماس بشأن المحتجزين الـ 134 الإسرائيليين في قطاع غزة.
ولم يكتف المتظاهرون بذلك بل طالبوا كلا من بيني جانتس وغادي آيزنكوت، عضوي "كابينيت الحرب" على غزة وجميع أعضاء الكنيست ليحلوا محله على الفور.

Advertisements

 

تظاهرات تطالب بإقالة حكومة نتنياهو


واشتعلت الأوضاع في الشارع الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، وسط تزايد عدد المتظاهرين المطالبين بإقالة حكومة نتنياهو من منصبها إلى أن هدد أهالي الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة، رئيس الوزراء بحرق إسرائيل إذا لم يتم التوصل إلى صفقة  للأسرى.

 

كما احتشد مئات الأشخاص في شارع مروري رئيسي في قيسارية بالقرب من مقر الإقامة الخاص لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حاملين لافتات ومرددين هتافات تطالبه بالاستقالة.

وبحسب موقع  والا الإسرائيلي وصلت  قوات من شرطة الاحتلال بقوات معززة إلى المظاهرة، على صوت هتافات "العار" من المتظاهرين، وشرعوا في محاولة إبعاد المتظاهرين عن نقطة مركزية في طريق بيجن بتل أبيب.
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن أهالي الأسرى الإسرائيليين قولهم إن "نتنياهو يعرقل الوصول إلى صفقة تؤدي إلى الإفراج عن أبنائنا، ولن نقف مكتوفي الأيدي بعد الآن ولن نتوسل لهم. ستروننا في جميع أنحاء البلاد وسنحرقها لأننا سئمنا كذبكم".

 


الإطاحة بحكومة نتنياهو

 

وأعلن عائلات المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة أنهم سيعملون على استبدال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

ولفتوا بحسب قناة القاهرة الإخبارية إلى أن نتنياهو هو العائق الرئيسي في طريق رؤية أبنائهم.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق