راعي كنيسة الشهيدة دميانة يوزع وجبات إفطار على الصائمين في قنا (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
راعي كنيسة الشهيدة دميانة يوزع وجبات إفطار على الصائمين في قنا (صور), اليوم السبت 30 مارس 2024 08:46 مساءً

وزع الأب صموئيل راعي كنيسة الشهيدة دميانة بكوم البجا التابع لمركز فرشوط، شمال محافظة قنا، والعمدة أنور يوسف طنطاوي وجبات الإفطار علي السائقين المارين علي الطريق السريع.

6f74b1d332.jpg

وأكد الأب صموئيل علي روح المحبة والتعاون بين أبناء الوطن الواحد، والعادات والتقاليد متوارثة في الصعيد الجواني.

3fca18c1c2.jpg
d740ff23e4.jpg
85ab4c8798.jpg
5ca1760773.jpg
3ad4f3370d.jpg
34421079c4.jpg
0d66c23439.jpg

 وفي سياق متصل أجرت فيتو بثا مباشرا في قنا لتوزيع شباب بــ محافظة قنا وجبات إفطار على المارة والسائقين بأكبر ميادين المحافظة.

Advertisements

وأكد محمد سيد أحد القائمين على المبادرة، أننا نقوم بتوزيع التمر والعصائر وأكياس الأكل بعد صلاة العصر مباشرة من الرابعة وحتى أذان المغرب.

وأضاف ان هناك ما يقرب من 12 شابا ومثلهم من الأطفال هم من يتحملون تكاليف المبادرة، حيث يساهم فيها الشباب بالتبرع من أجل المساهمة في إفطار صائم وإدخال البهجة عليهم في شهر رمضان المبارك.

وفي سياق منفصل أجرت فيتو بثا مباشرا من داخل محطة سكك حديد بــ محافظة قنا لـ إفطار ركاب قطار الصعيد.

وانتشر الشباب والأطفال في المحطة بين الركاب أثناء توقف قطار، ويمسك كل شاب منهم بكرتونة بها زجاجات الماء المثلج وآخرين يوزعون أكواب التمر الهندي

مسلم ومسيحي مفيش فرق بينا

ويقف الشباب ينتظرون منادي الصالة بالمحطة بقرب وصول قطار الغلابة القادم، والذي من المعروف أن رواده من طلاب الجامعات والغلابة من بسطاء الشعب المصري في الصعيد.

ووجد الشباب عددا من شركاء الوطن ووزعوا لهم التمر والمياه وحينما رفض البعض منهم لحين افطار الصائمين من المسلمين كان رد الشباب “هناك الكثير والكل يفطر”.

وأكد أحد الشباب المشاركين في المباردة، أننا جميعا من شارع واحد بمدينة العمال نجمع مع بعضنا البعض من 10 إلى 100 جنيها لشراء لفات السكر والتمر، ونبدأ التجهيز في منزل أحد الاصدقاء وبعدها نبدأ في الانتشار ناحية المحطة.

ونوه إلى أن المبادرة منذ 4 سنوات تقريبا منهم عام بشارع بنزيون و3 سنوات عند المحطة للعام الثالث علي التوالي، مؤكدا علي أننا نبدأ التجهيزات من الساعة الرابعة عصرا.

صاحب فكرة المبادرة 

قال محمد رجب إن صاحب الفكرة كان زميل لنا اسمه رامي وعبدالرحمن، وهما ليس بيننا اليوم، وهما الذين بدأنا معهم الفكرة والتنفيذ مستمرون فيه حتي اليوم.

وأكد على أنه لا بد من الدعم حتى نستمر في التنفيذ، وطالب الجميع بالمشاركة معهم في التنفيذ عند المحطة يوميا.

وأكد الأطفال المشاركون على أنهم يأتون يوميا مع رفقائهم للمشاركة وتوزيع التمر علي المسافرين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق