دوري أبطال أفريقيا، تواجد جماهير الأهلي في مدرجات ملعب سيمبا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دوري أبطال أفريقيا، تواجد جماهير الأهلي في مدرجات ملعب سيمبا, اليوم الجمعة 29 مارس 2024 07:50 مساءً

 تواجد عدد من جماهير النادي الأهلي في ملعب مكابا الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام، قبل مواجهة سيمبا أمام الأحمر، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

c2946cd100.jpg

ونشر الحساب الرسمي للنادي الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورا من غرف خلع ملابس لاعبى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي قبل مواجهة سيمبا التنزانى في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الأهلي عبر فيس بوك صور من غرف خلع ملابس لاعبى الفريق الأحمر قبل مواجهة سيمبا وعلق عليها قائلا"في انتظار الأبطال".

4278c46a3d.jpg
غرف خلع ملابس الأهلى، فيتو
96e8d535c0.jpg

 

a26c45b5a5.jpg

 

9a6747c66b.jpg

 

تشكيل الأهلى أمام سيمبا التنزاني

 أعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن تشكيل الفريق لمباراة سيمبا  التى سوف تنطلق في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الجمعة على ملعب بنجامين مكابا بتنزانيا في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وجاء تشكيل الأهلى لمباراة سيمبا على النحو التالي:

f4aeb3e0b0.jpg

وكانت حافلة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد وصلت إلى ملعب بنجامين مكابا بتنزانيا لخوض مباراة مباراة سيمبا المقرر إقامتها في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الجمعة في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

Advertisements

 

وفور وصول الفريق الأحمر حرص مارسيل كولر، المدير الفني، والجهاز المعاون، على معاينة أرض الملعب والاطمئنان على كافة الترتيبات قبل انطلاق عمليات الإحماء.

الأهلى يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام سيمبا

 

ويدخل الفريق الأحمر بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر مباراة سيمبا التنزاني بحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية نؤمن حظوظه في الصعود إلى الدور نصف النهائي وذلك قبل خوض لقاء الإياب بالقاهرة مساء يوم الجمعة المقبل.

سيمبا التنزاني يأمل في تحقيق الفوز على الأهلى

وعلى جانب آخر يدخل فريق سيمبا التنزانى بقيادة مدربه الجزائري عبد الحق بن شيخة بحثا عن تحقيق فوز بأكبر عدد من الأهداف يؤمن حظوظه في الصعود إلى نصف النهائي قبل خوض لقاء الإياب بالقاهرة مساء الجمعة المقبل.

طاقم تحكيم مباراة الأهلى وسيمبا التنزاني

وكانت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف قد أسندت إدارة مباراة الأهلي وسيمبا الى الحكم الجنوب أفريقي توم أبو نجيلى وعلى تقنية الفار الحكم الموريتاني دحان بيدا ويعاونه من دولة مورشيوس أحمد امتياز.

قائمة الأهلى لمباراة سيمبا التنزاني

مصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف ومحمد هاني وأكرم توفيق وخالد عبد الفتاح ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وكريم الدبيس وعلي معلول وكريم فؤاد وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو ورضا سليم وعمرو السولية وأحمد نبيل كوكا ومروان عطية وأفشة وموديست وكهربا.

مشوار الأهلي بدوري الأبطال الموسم الحالي

وخاض الفريق الأحمر 8 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث فاز في أربع مباريات وتعادل في مثلهم دون أن يتلقى أي خسارة وأحرز لاعبوه 13 هدفًا وتلقت شباكه هدف واحد.

1- الأهلي 3-0 سان جورج الإثيوبي ذهاب دور الـ 32.

2- الأهلي 4-0 سان جورج الإثيوبي إياب دور الـ 32.

3- الأهلي 3-0 ميدياما الغاني الجولة الأولى بدور المجموعات.

4- الأهلي 1-1 يانج افريكانز التنزاني الجولة الثانية بدور المجموعات.

5- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الثالثة بدور المجموعات.

6- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الرابعة بدور المجموعات.

7- الأهلي 1-0 ميدياما الغاني الجولة الخامسة بدور المجموعات.

8- الأهلي 1-0 يانج افريكانز التنزاني السادسة بدور المجموعات.

مشوار سيمبا التنزاني بدوري الأبطال الموسم الحالي

وخاض فريق سيمبا التنزاني 8 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي، حيث فاز في مباراتين وخسر في مباراة واحدة فقط وتعادل في خمس مباريات، وأحرز لاعبوه 12 هدفًا وتلقت شباكه 5 أهداف.

1- سيمبا التنزاني 2-2 باورر ديناموز الزامبي ذهاب دور الـ 32.

2- سيمبا التنزاني 1-1 باورر ديناموز الزامبي إياب دور الـ 32.

3- سيمبا التنزاني 1-1 اسيك أبيدجان الايفواري الجولة الأولى بدور المجموعات.

4- سيمبا التنزاني 0-0 جواتينج جالاكسي البتسوانى الجولة الثانية بدور المجموعات.

5- سيمبا التنزاني 0-1 الوداد البيضاوي المغربي الجولة الثالثة بدور المجموعات.

6- سيمبا التنزاني 2-0 الوداد البيضاوي المغربي الجولة الرابعة بدور المجموعات.

7- سيمبا التنزاني 0-0 اسيك أبيدجان الايفواري الجولة الخامسة بدور المجموعات.

8- سيمبا التنزاني 6-0 جواتينج جالاكسي البتسواني الجولة السادسة بدور المجموعات.

تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني 

والتقى الأهلي مع سيمبا التنزاني في 8 مباريات من قبل، حقق الأحمر الفوز خلال 3 لقاءات، وخسر مثلها، وحسم التعادل نتيجة مباراتين فقط في الدوري الأفريقي.

وسجل فريق الأهلي 12 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 7 أهداف من سيمبا، ولم يحقق أي فريق منهما الفوز خارج أرضه.

وأقيمت أول مباراتين بين الأهلي وسيمبا التنزاني في بطولة كأس الكؤوس الأفريقية بدور الـ16 موسم 1985.

وتواجه الفريقان 4 مرات في دوري أبطال أفريقيا، بدور المجموعات لموسمين 2019 و2021، فيما جاءت المواجهة الأخيرة ببطولة دوري السوبر الأفريقي لموسم 2023.

وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين 0/5 وجاءت لصالح الأهلي، في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الثالثة من دور المجموعات في نسخة 2019.

وكان فريق الأهلي قد تأهل لربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد احتلاله صدارة مجموعته برصيد 12 نقطة، فيما حل سيمبا التنزاني في الوصافة بمجموعته برصيد تسع نقاط.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق