باول: الفيدرالي الأمريكي لن يتعجل حيال خفض أسعار الفائدة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
باول: الفيدرالي الأمريكي لن يتعجل حيال خفض أسعار الفائدة, اليوم الجمعة 29 مارس 2024 07:50 مساءً

كرر رئيس الاحتياطي الفيدرالي  جيروم باول، تأكيده على أن البنك المركزي الأمريكي لن يتعجل حيال قرار خفض أسعار الفائدة.
 

قال باول خلال فعالية اليوم الجمعة، في بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو: "لسنا بحاجة إلى التسرع في خفض أسعار الفائدة"، بحسب وكالة بلومبرج.

Advertisements

وأضاف رئيس الاحتياطي الفيدرالي أن بيانات التضخم الحديثة التي صدرت في وقت سابق تتوافق إلى حد كبير مع توقعاتنا، مكررا أنه لن يكون من المناسب خفض أسعار الفائدة حتى يثق المسؤولون في أن التضخم يتحرك بشكل سليم نحو هدفهم البالغ 2%.

 

الفيدرالي الأمريكي، فيتو

وتابع: "من الجيد أن نرى شيئًا يأتي متماشيًا مع التوقعات..وأن البيانات الأخيرة ليست جيدة كما توقعها صناع السياسة النقدية في العام الماضي".

 

أظهرت بيانات حكومية صدرت اليوم الجمعة، أن المقياس الأكثر متابعة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم الأساسي تباطأ الشهر الماضي بعد زيادة أكبر مما تم الإبلاغ عنه سابقًا في يناير. 

 

وارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي - الذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة المتقلبة- بنسبة 0.3% في فبراير، بعد زيادته 0.5% في الشهر السابق، مسجلًا أكبر صعود متواصل خلال عام.

 

استمرار التضخم في التحرك الهبوطي 

وقال باول إن المسؤولين يتوقعون أن يستمر التضخم في التحرك الهبوطي في مسار صعب في بعض الأحيان، مكررا تصريحاته التي أدلى بها عقب اجتماع السياسة النقدية الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت سابق من الشهر الحالي.

 

الفيدرالي الأمريكي يقرر تثبيت سعر الفائدة

أبقى مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة قصيرة الأجل عند أعلى مستوى لها منذ أكثر من عقدين في ذلك الاجتماع، وتوقعت أغلبية ضئيلة خفض الفائدة 3 مرات في 2024.

 

وقال باول خينها إنه سيكون من المناسب على الأرجح تيسير السياسة النقدية في وقت ما هذا العام، موضحا أنهم ليسوا في عجلة من أمرهم نظرًا للقوة الأساسية للاقتصاد والعلامات الأخيرة على استمرار ضغوط الأسعار.

 

التضخم تراجع بشكل كبير 

وتراجع التضخم بشكل كبير من أعلى مستوياته منذ 40 عاما والذي سجله في 2022، ثم تباطأ بوتيرة سريعة بشكل خاص في العام الماضي. ويبدو أن هذا التقهقر توقف في يناير وفبراير، في ظل ارتفاع معدل نمو أسعار المستهلك.

وفي الوقت نفسه، ظل الاقتصاد الأمريكي قويا رغم أسعار الفائدة المرتفعة، إذ تجاوز الإنفاق الاستهلاكي المعدل حسب التضخم كل تقديرات الاقتصاديين في فبراير، ولا يزال أصحاب العمل يوظفون العمال بوتيرة قوية. أظهرت البيانات الصادرة في وقت سابق من هذا الأسبوع أن النمو الاقتصادي في الربع الرابع كان أقوى مما كان يعتقد في بادئ الأمر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق