سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الجمعة الموافق 29 مارس 2024

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الجمعة الموافق 29 مارس 2024, اليوم الجمعة 29 مارس 2024 05:39 صباحاً

سعر الدولار  ، تزايد البحث خلال الساعات الأخيرة عبر مؤشر البحث الشهير جوجل عن سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الجمعة الموافق 29 مارس 2024.

ونرصد خلال السطور التالية سعر الدولار مقابل الجنيه ، في عدد من البنوك العاملة في مصر وفقا لآخر تحديث تم على المواقع الإلكترونية للبنوك. 

 

سعر الدولار مقابل الجنيه في البنك المركزي المصري 

سجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي  نحو  47.35 جنيه للشراء و47.45 جنيه للبيع. 

3d6eade9dd.jpg
البنك المركزي، فيتو 

سعر الدولار في بنك مصر 

 سجل سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك مصر 47.23 جنيه للشراء و47.33 جنيه للبيع. 

Advertisements

سعر الدولار في البنك الأهلي

وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه في البنك الأهلي نحو 47.23 جنيه للشراء، و47.33 جنيه للبيع.  

سعر الدولار في بنك القاهرة

وسجل  سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك القاهرة اليوم 47.75 جنيه للشراء، و47.85 جنيه للبيع. 

سعر الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي

وسجل  سعر الدولار مقابل الجنيه الشراء 47.75 جنيه، كما سجل سعر البيع 47.85 جنيه.

b1ceb622f8.jpg
أبو ظبي الإسلامي، فيتو 

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي

وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه في البنك إلى 47.23 جنيه للشراء و47.33 جنيه للبيع.

f5b4dd6cad.jpg
التجاري الدولي، فيتو 

رفع الفائدة على الإيداع والإقراض 

وقرر البنك المركزي رفع الفائدة 6% على الإيداع والإقراض وتحرير سعر الصرف، في اجتماع استثنائي مطلع الشهر الجاري، كما قرر البنك المركزي السماح بتحديد سعر صرف الجنيه وفقًا لآليات السوق، إلى جانب تطبيق زيادة قوية على أسعار الفائدة بنحو 6% دفعة واحدة، ليصل سعري الإيداع والإقراض لمدة ليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية إلى 27.25%، 28.25%و27.75% على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

وأضاف البنك المركزي مطلع الشهر الجاري، أن توحيد سعر الصرف يأتي في إطار حرصه على تحقيق الدور المنوط به بحماية متطلبات التنمية المستدامة والمساهمة في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

 

وأوضح أن الإسراع بعملية التقييد النقدي تأتي بهدف تعجيل وصول التضخم إلى مسارها النزولي وضمان انخفاض المعدلات الشهرية للتضخم، والوصول بمعدلات العائد الحقيقية على الجنيه إلى مستويات موجبة، كما أكد البنك المركزي أهمية التنسيق بين السياسات المالية والنقدية للحد من أثر التداعيات الخارجية على الاقتصاد المحلي، الأمر الذي يضع الاقتصاد المصري على مسار مستدام للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي، وضمان استدامة الدين، والعمل على بناء الاحتياطيات الدولية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق