لسه في مشاكل، رئيس فيوتشر يكشف آخر تطورات حالة أحمد رفعت بعد نقله للقاهرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لسه في مشاكل، رئيس فيوتشر يكشف آخر تطورات حالة أحمد رفعت بعد نقله للقاهرة, اليوم الجمعة 29 مارس 2024 03:01 صباحاً

كشف وليد دعبس رئيس نادي مودرن فيوتشر آخر تطورات حالة أحمد رفعت لاعب الفريق بعد نقله من الإسكندرية للقاهرة.

 

وقال وليد دعبس، خلال تصريحات تليفزيونية لقناة أون تايم سبورت 1 مع الإعلامى أحمد شوبير: "أحمد بحالة جيدة حاليًّا، وهناك فريق طبي متخصص حاليًّا يعمل على حالته على مدار 24 ساعة بأحد مستشفيات القاهرة، عقب انتقاله من الإسكندرية".

 

وتابع: "الكلى لم تعمل بكامل كفاءتها، والرئة يوجد بها بعض الالتهاب، ولم نستطع تحديد سبب سقوط أحمد رفعت حتى الآن".

Advertisements

وأضاف: "والدته تقيم معه بالمستشفى، واللاعب يقوم بالتحرك منفردًا ويتحدث معنا بشكل طبيعي حاليًّا".

وتطرق رئيس نادي مودرن فيوتشر للحديث عن مباراة الزمالك ببطولة الكونفدرالية الأفريقية قائلًا: "هناك مكافأة خاصة بالطبع للفوز على الزمالك والتأهل إلى الدور قبل النهائي لبطولة الكونفدرالية الإفريقية".

ويستعد فريق مودرن فيوتشر لملاقاة نظيره الزمالك ضمن ذهاب ربع نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، والمقرر لها يوم الأحد المقبل الموافق 31 مارس، وتقام على إستاد السلام في تمام الساعة التاسعة مساء.

بينما تقام مباراة إياب ربع نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية بين فريقي الزمالك ومودرن فيوتشر يوم الأحد الموافق 7 أبريل على إستاد القاهرة الدولى.

 

نقل أحمد رفعت للقاهرة 

وأصدرت مستشفى زمزم في الإسكندرية بيانًا رسميًّا بنقل أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، إلى القاهرة صباح الأربعاء إلى القاهرة بعد تحسن حالته واستعادة الوعي بشكل كامل.

وأكد المستشفى في البيان أنه تم فصل جهاز الغسيل الكلوي وتم نقله للقاهرة بناء على رغبة اللاعب ورغبة أسرته.

وجاء البيان كالتالي:

بدا أحمد رفعت لاعب فريق مودرن فيوتشر استعادة ذاكرته بشكل طبيعي خلال الـ 48 ساعة الماضية، بعد نقله من العناية المركزة لغرفة مجهزة بعد نقله من العناية المركزة 

 

وسمح الفريق الطبي المعالج لأحمد رفعت لوالدته بمرافقته داخل الحجرة الممتاز فيها بعدما بدأ التعرف عليهم والتحدث قليلًا.

 

وأكد مصدر داخل المستشفى أن أول شىء نطق به كان نتيجة مباراة فريقه والاتحاد السكندري التي سقط خلالها مغشيًّا عليه.

 

نقل أحمد رفعت للقاهرة

وأكد أحد أعضاء الفريق الطبي المعالج لأحمد رفعت أن سبب قرار تأجيل نقل اللاعب يرجع إلى مراجعة بعض الأرقام الخاصة بنتائج الفحوصات الطبية الأخيرة التي أجريت له، حرصا على سلامته وعدم تعريض حياته للخطر خلال عملية نقله من الإسكندرية إلى القاهرة.

 

حالة أحمد رفعت تتحسن تدريجيا

وكشف أن مؤشرات الحالة الحيوية عادت تدريجيا لصورتها الطبيعية، وخصوصا فيما يتعلق بالرئة والتنفس، حيث بات اللاعب يعتمد بنسبة كبيرة على أكسجين الغرفة الطبيعي بعد خضوعه لنظام المعالجة بالأكسجين عالي الضغط في أعقاب فصله عن جهاز التنفس الصناعي بالعناية المركزة، ومع الوقت ستزول المشكلة تماما حتى يستطيع الاعتماد بصورة كاملة على أكسجين الغرفة.

 

معالجة الكلى للاعب أحمد رفعت 

وأوضح الطبيب أن المرحلة التي يتعامل معها الفريق الطبي في حالة أحمد رفعت حاليا تتمثل في معالجة الكلى، وهو الأمر الذي سيتطلب مزيدا من الوقت لعودتها بصورة طبيعية، مشيرا إلى أنه سيجري استكمال التدخلات الطبية الخاصة بالكلى في القاهرة لتكون بشكل أوسع يتضمن مزيدا من التحاليل والأشعة والعرض على استشاريين لمعرفة ما سيتم في المراحل المقبلة.

 

وقال: هناك متابعة مستمرة بين المستشفى الذي تلقى به اللاعب العلاج في الإسكندرية والمستشفى الذي جرى التنسيق معه في القاهرة من خلال سيارة رعاية مجهزة بأحدث الوسائل الطبية لنقل اللاعب.

 

حالة أحمد رفعت

ويرقد أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر في المستشفى بعد معاناته من توقف عضلة القلب بشكل مفاجئ في لقاء الاتحاد السكندري يوم الإثنين 11 مارس الجاري، بالدوري المصري حالة واحدة للسماح للاعب بالانتقال إلى القاهرة.

 

فصل جهاز التنفس الصناعي عن أحمد رفعت

وأعلن مستشفى زمزم في الإسكندرية والذي يرقد فيه اللاعب أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، والذي سقط مغشيا عليه خلال مباراة فريقه مع الاتحاد السكندري قبل عدة أيام، أنه جرى فصل جهاز التنفس الصناعي عنه داخل العناية المركزة، وأن اللاعب استرد وعيه.

وأكدت إدارة مستشفي زمزم، أن هناك تحسنا كبيرا في حالة اللاعب أحمد رفعت، واستجابة للعلاج، ولكنه لا يزال تحت الملاحظة الدقيقة بالعناية المركزة، وما تم هو بداية لتحسن الحالة والعودة تدريجيا لحالته الطبيعية بإذن الله. 

 

5 غسلات تنشيطية للكلى

وكشف  أحد أعضاء الفريق الطبي المعالج لـ أحمد رفعت، أن اللاعب أجرى 5 غسلات تنشيطية للكلى، فيما يتم مراقبة حالة الكلى حتى تصل للتحسن الكامل لبحث قرار استكمال الغسيل الكلوي التنشيطي من عدمه.

وقال: “نحن في انتظار نتائج فحص الكلى لمعرفة هل ستحتاج تدخلا تنشيطيا جديدا أو أي تدخلات طبية أخرى من عدمه، نقل اللاعب أحمد رفعت من غرفة العناية المركزة إلى غرفة أخرى مرهونا باستمرار استقرار الحالة الصحية وفقا لنتائج الفحوصات الأخيرة”، مشيرا إلى أنه قد يتم نقله من العناية لغرفة أخرى خلال الساعات القادمة حالة استمرار درجة الاستقرار الحالية.

يذكر أن حالة اللاعب شهدت تحسن في حالة الرئة التي كان يعاني من مضاعفات بها إثر توقف القلب.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق